رئيس التحرير:

محمود مسلم

رئيس التحرير

محمود مسلم

صحة

بعيدا عن "الدايت" و"الجيم".. النوم يساعدك على خسارة الوزن بشكل أسرع

كتب: منى السداوي -

01:58 م | الخميس 04 يناير 2018

أرشيفية

هناك الكثير من الأنظمة الغذائية التي يلجأ إليها البعض للتخلص من الوزن الزائد، فهناك من يلجأ لتقليل الطعام أو ممارسة الرياضه، أو تناول نوع معين من الأكل، إلا أن الدكتور أحمد حسين استشاري التغذية والسمنة، أوضح أن النوم أهم العوامل التي تسهم في نزول الوزن بصورة سريعة وسليمة.

وأضاف الاستشاري، في تصريحات صحفية له اليوم، أن قلة النوم تدفع بالشخص لاستخدام المنبهات، وتجاهل الرياضة، وتدفع بالجسم إلى حالة من عدم التركيز، وهذا ما يدفع المخ إلى إختيار بدائل مريحة وتكون السكريات أولى الأفكار التي يعطي بها المخ إشارة إلى المريض لتناول كميات كبيرة منها.

وأشار الاستشاري، إلى أن الدراسات العالمية، أكدت أن الأشخاص الذين يعانون من نقص النوم أكثر عرضه للتوجه للأكل في فترات الليل، مؤكدًا أن الجسم يحتاج على الأقل من 7 إلى 9 ساعات من النوم المتواصل، ويتم تحفيز هرمون الجوع في حالة عدم حصول الشخص على الساعات اللازمة للنوم لأي جسم طبيعي.

وأضاف الاستشاري، أن قلة النوم تدفع بهرمون "الكرتزول" وهو هرمون المسئول عن العصبية الشديدة، تدفع بالجسم إلى اختيار نوعيات مختلفة من المأكولات في وقت متأخر، مشيرًا إلى أن الدراسات أثبتت أن الاشخاص الذين لايحصلون علي القسط الكافي من النوم لمدة أسبوعين تقل نسبة خسارتهم للوزن بمعدل 50% خلال فترة الدايت.

الكلمات الدالة