رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

4 علامات واضحة للإنهاء العلاقة الزوجية

كتب: ندى نور -

07:34 م | الأربعاء 03 يناير 2018

صورة رئيسية

العلاقات تتطلب قدرًا هائلا من الاستثمار مثل الوقت والمال، والأهم من ذلك الطاقة العاطفية، وكلما كنت تستثمر في علاقتك كلما شكل اختياراتك وفي نهاية المطاف حياتك، ولكن عندما تتدهور لانستطيع إعادتها مثلما كانت في البداية.

وفيما يلي 4 أسباب من شأنها أن تشير إلى أن الوقت قد حان لإنهاء العلاقة الزوجية وذلك حسبما ذكرت مجلة "بسيكولوجي" الفرنسية  وهي مجلة متخصصة لاستكشاف السلوك البشري.

1- تلاشي الخير من العلاقة الزوجية

والمقصود بالخير الأستعداد لتسامح العيوب والأخطاء، فعندما نصل لهذا يتم بناء علاقات صلبة بين الزوجين ولا يستطيعوا الأستمرار.

2- عدم وجود احترام بين الطرفين

الاحترام هو واحد من أهم جوانب أي علاقة، بل ينزع الثقة لأنك لا يمكن أن تثق بشخص لا يحترمك،  ومن أشكال عدم الأحترام بين الزوجين بعض السلوكيات مثل الإهانات، والكذب، أو الغش.

3- محاولات دائمة لاستمرار العلاقة 

إن تدفق الطاقة بين شخصين في معظم العلاقات الزوجية  متساوي إلى حد ما.  عندما تبدأ العلاقة الزوجية في التدهور، يمكن أن يشعر وكأنه شخص واحد يفعل كل عمل للحفاظ على العلاقة، مما يخلق عدم التوازن.

4- التضحية المستمرة من أجل الطرف الآخر

يجب أن يشعر الطرفين في العلاقة أن هناك ما يكفي من الفرص لتلبية احتياجات كل شخص، فالعلاقات غير المتوازنة في هذا الصدد  تدور حول شخص واحد. والشخص الذي تدور حوله العلاقة راض عموما عن هذا الترتيب في حين أن الشخص الآخر ينتهي بالشعور بالإستياء،  إذا كنت تشعر أن العلاقة هي كل شيء عن الشخص الآخر، حاول خلق مساحة لنفسك حول احتياجاتك.

الكلمات الدالة