رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

أخبار من الوطن نيوز

بتول حسين أول شاعرة تحصل على البطاقة الذهبية بـ"شاعر المليون"

كتب: رضوى هاشم -

07:39 م | الأربعاء 03 يناير 2018

ارشيفية

شهدت الحلقة التسجيلية الرابعة من برنامج "شاعر المليون" للموسم الثامن "جولة أبوظبي"، حصول الشاعرة بتول حسين آل علي، على البطاقة الذهبية من غسان الحسن، وكانت أول شاعرة تحصل على البطاقة الذهبية في تاريخ المسابقة.

وتضمن البرنامج، تقرير عن الراحل محمد خلف المرزوعي وخدمته للشعر ومساهماته الكثيرة في الحافظ على الموروث الشعري ودعمه لشاعر المليون منذ البدايات.

وحملت الجولة، الكثير من الشعر المميز من قبل شعراء الإمارات والدول الأخرى، كان أول الشعراء المقابلين للجنة الشاعر مسعود الأحبابي، فيما تفاوتت القصائد التي ألقاها الشعراء أمام أعضاء لجنة تحكيم المسابقة في المستوى الإبداعي، وتنوعت من مدارس شعرية مختلفة، وعبرت في مضمونها عن هموم وطنية وتجارب إنسانية وأخرى ذاتية عاطفية.

وقابل اللجنة الشاعر عبيد الكعبي وتمت إجازته، أما المفاجأة فكانت الشاعر الباكستاني منصور نور الله الذي قدم قصيدة جيدة وقال إنه تعلم الشعر النبطي من الكتب، وخاصة من كتب غسان الحسن، وتمت إجازته بالاجماع.

كما كشفت الحلقة، عن إبداعات مميزة للشعراء الإماراتيين، فضلاً عن تطور في إبداعات شعراء الإمارات وفقاً لما أكدته لجنة التحكيم، كما شملت الحلقة، جولة لاعضاء اللجنة في متحف اللوفر في أبوظبي والتعرف على معروضاته وموجوداته، والتعرف على الإبداع الفني والتصميمي لهذا المتحف وما يضمه من تحف نادرة من جميع حضارات العالم.

فيما تقدم الشاعر طالب المري، وهو كفيف، ونال إعجاب اللجنة وحظي بالاجازة بالاجماع.

الكلمات الدالة