رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

ممرضات يضربن رضيعا على وجهه.. وعمه يروي لـ"هنّ" رحلة الإهمال: بهدلوه

كتب: نرمين عصام الدين -

12:11 م | الأربعاء 03 يناير 2018

الطفل

نشط هشتاج "ممرضات يعبثن بطفل" على موقع التغريدات القصيرة تويتر، بدولة السعودية في مدينة الطائف.

وتداول نشطاء عبر الموقع مقطع فيديو يفيد بقيام عدد من الممرضات السعوديات وهن يعبثن بوجه طفل رضيع، ويقمن بتعنيفه في سخرية.

تواصل "هن" مع شقيق والد الطفل، يدعى تركي الحارثي، وقال إن الطفل وهو ابن شقيقه خالد بن مطر الحارثي، كان يعاني التهابا في المسالك البولية، وتم احتجازه بمستشفى الأطفال بمدينة الطائق.

وتابع الحارثي: "تم احتجازه بالحضّانة 10 أيام، وبعد مباشرة والده لحالته اتضح أنه لا يرضع الرضاعة الطبيعية بعد اكتشاف إهمال الممرضات له".

وطالب الحارثي بمحاسبة الممرضات، حيث قمن بتصوير مقطع فيديو للطفل الذي يبلغ عمره 30 يوما والاستهزاء به، وتعنيفه وهن يسخرن منه، موضحا أن والده تعرف على رضيعه بعدما تم نقله إلى المنزل بانتشار المقطع عبر مواقع التواصل الاجتماعي، أمس، وأنهم سوف يتخذون الإجراءات القانونية اللازمة، بينما طالب عدد من النشطاء محاسبتهن.

وأفاد عبدالله السالم، عضو هيئة الصحفيين السعوديين، أن الشؤون الصحية أحالت الـ3 ممرضات للتحقيق بعد أن أوقفتهن عن العمل، وكتب تغريدة: "الشؤون الصحية تكف يد 3 ممرضات سعوديات بعد أن قمن بتصوير طفل رضيع والعبث به وإحالتهن للتحقيق"، ودعم السالم هشتاج "كف يد الممرضات" الذي يطالب بمحاسبتهن.

 

الكلمات الدالة