رئيس التحرير:

محمود مسلم

رئيس التحرير

محمود مسلم

علاقات و مجتمع

بالصور| منة شاهين من رحالة إلى مؤسسة "She Travels" لمساعدة الفتيات على السفر

كتب: آية المليجى -

08:10 م | الإثنين 01 يناير 2018

منة شاهين صاحبة صفحة

ببراءة الأطفال تجلس متابعة الأفلام السينمائية تتخيل نفسها محل الأبطال الذين يتخذون من الطائرة وسيلة تنتقل بهم من دولة لأخرى، ليزداد حبها للسفر راسمة في أحلامها أن تجوب بين بقاع الأرض، لتنشط  الفكرة في رأسها إلى أن حققت منة شاهين هدفها، وأسست صفحة "She Travels"، ناقلة خبراتها وتجاربها عن السفر إلى غيرها من الفتيات لمساعدتهن في رحلات استكشافية.

أكثر من 30 دولة زارتها الفتاة العشرينية بعدما استطاعت أن تتغلب على معارضة أسرتها للسفر بمفردها خوفا عليها، لكن اعتمادها على نفسها منذ الصغر وقدرتها على تدبير نفقات السفر كان داعما أساسيا استطاعت أن تكتسب بهما ثقة أسرتها، وفقا لحديثها لـ"هن".

7 دول أوربية الرحلة الأولى التي قامت بها شاهين منذ 4 أعوام، فظلت تجمع من إجازات عملها حتى تكون رصيد يسمح لها بالحصول على شهر كامل، وتبدأ رحلتها بألمانيا انتقالا إلى فرنسا وبلجيكا وهولندا مرورا بإيطاليا وإسبانيا انتهاء بزيارة فيينا.  

خبرة كبيرة تكونت لدى الفتاة العشرينية حينما جابت بين دول العالم بمفردها "برتب كل حاجة بنفسي"، حسب قولها، ففي بداية تجربتها كانت تحرص على اصطحاب الخرائط لمساعدتها في الوصول إلى الأماكن التي تريد زياراتها، ومعرفة مشاكل البلاد التي تنزل بها.

مواقف متنوعة تعرضت لها تركت بداخلها أثر لن تستطيع نسيانه، لتروي ما حدث لها أثناء جولتها بفيتنام حينما ارتكبت حادث تسبب في إصابة سيدة بسيطة تعمل أمام الفندق الذي تمكث به وتحصل على رزقها باليومية، لتحاول شاهين مساعدتها وإعطائها أجر يومها ليقدم لها أيضا مدير الفندق وجبة مجانية "اتعلمت الإنسانية، واتعلمت ازاي أعرف اتصرف بهدوء".

"She Travels" الصفحة التي دشنتها على "فيس بوك" لتنقل عليها خبرات السفر وأيضا أسعار الإقامة الأقل انخفاضا والأماكن المفضل زيارتها، بالإضافة إلى نصائح تساعد المسافرين للمرة الأولى والمحاذير التي يجب الانتباه إليها.

مبادرات كثيرة قدمتها "شاهين" على الصفحة خاصة بالفتيات فقط للقيام برحلات استكشافية قصيرة ممتلئة بالأنشطة الممتعة مثل الغوص "البنات بتكتشف نفسها لأول مرة، وهدفي أن تكون كل البنات سعيدة".

قارة أمريكا الشمالية وأمريكا الجنوبية.. الدول الجديدة التي تسعى الفتاة العشرينية لزيارتها في جولات استكشافية، لتزيد من خبراتها في الحياة "كل يوم خبرتي بتزيد وتقبلي للاختلاف بيزيد".