رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

موضة وجمال

بالصور| تصميمات"كوتشي الزفاف" بدلا من "التالون" للعرائس

كتب: منى السداوي -

05:04 م | الإثنين 01 يناير 2018

"الكوتشي" بدلا من "تالون" لعروسة 2018

يوم الزفاف هو حلم كل الفتيات، فهناك من تستكفي بارتداء الفستان الأبيض والطرحة وهناك من تسعى لعمل فرح لترقص مع صديقاتها وأقاربها لتوثيق لحظات فرحها وفرح من حولها بها، ولكي يتم كل ما هو مريح في تلك الليلة، تسعى لشراء الفستان والطرحة وبعض الإكسسوارات التي تضفى الجمال على أناقتها، وعند شراء الجزمة، فتحتار بين البيضاء ذو الكعب العالي أو المتوسط، ولكن قبل انتهاء 2017 فكرت مي مراد مصممة المشغولات اليدوية في تصميم "كوتشي الزفاف".

جاءت الفكرة عندما حضرت فرح لأحد أقاربها ووجدت العروسة ترتدي كوتشي أبيض لا يليق على الفستان ولا يظهر عليه أناقة الفرح، وهذا ما جعلها تجرب في ابنة خالتها عندما جاء موعد الزفاف فقامو بشراء الكوتشي سويا والدنتيل والستان واللولي لتزيينه، حسب روايتها.

يأتي تصميم الكوتشي مستوحي من الفستان حتى تكتمل أناقة العروسة، هكذا قالت مي مراد لـ "هن" مؤكده أن الفتيات يطلبن منها تصميم الحذاء حسب زوقها ولا يشترطن عليها شكل معين.

لا تشترط مي على العروسة بنوع معين من الأحذية لتبدأ تصميمها، قائلة "كل عروسة تلبس اللي يريحها وأنا عليا الشكل النهائي سواء كان كوتشي جلد أو قماش أو حذاء أرضي بلارينا".

290 لـ 350 سعر المنتج في حالة شراء مي مصممة المشغولات اليدوية للكوتشي، أما في حالة شراء العروسة للكوتشي بنفسها، لا تتعدى التكلفة 150 جنيه، وذلك متوقف على حسب التطريز والشغل والأدوات المستخدمة سواء كانت لولي أو جوبير.

هناك الكثير من التصميمات التي تسعى  لتنفيذها لكن تكبل يدها عندما لا تتوافر الخامات في مصر وفي حالة توافرها يرتفع أسعارها أضعاف ما يجعل البيع يتوقف أو يقل بيعه وذلك حسب ما ذكرته مي.

لم يتحمس أحد لتشجيع مي قبل البدأ في عملها، وعندما صممت أول كوتشي وقف زوجها في ظهرها ليساندها ويشجعها.

 

main_image_label main_image_label main_image_label main_image_label main_image_label main_image_label main_image_label main_image_label main_image_label main_image_label main_image_label main_image_label main_image_label main_image_label
الكلمات الدالة