رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحة

اليوجا قد تخفف من أعراض فترة انقطاع الطمث

كتب: منى السداوي -

12:50 م | الأحد 31 ديسمبر 2017

اليوجا

أشارت مراجعة لأبحاث قائمة بالفعل إلى أن النساء اللائي دخلن مرحلة انقطاع الطمث ويمارسن اليوجا قد تخف لديهن أعراض هذه الفترة، مثل التعرق الليلي أكثر ممن لا يمارسن اليوجا. 

وفحص فريق البحث بيانات 1306 امرأة في 13 تجربة سريرية مختلفة، وطلب من بعض المشاركات بشكل عشوائي ممارسة اليوجا مع عدم منح الباقيات أي علاج أو اللجوء لنوع مختلف من التدخل، مثل التثقيف الصحي أو أشكال أخرى من التدريبات الرياضية، بحسب ما نقلته "رويترز". 

وتوصلت الدراسة إلى أن اليوجا كانت أفضل في تخفيف أعراض انقطاع الطمث والقلق المرتبط بهذه الأعراض، التعرق الليلي وجفاف المهبل والألم أثناء ممارسة الجنس.

وقال كبير الباحثين، هولجر كريمر، مدير الأبحاث في إدارة الطب الباطني والتكاملي بمستشفى "إسن" وجامعة "دايسبورج — إسن" بألمانيا: "كانت هناك بالفعل إشارات في دراسات سابقة إلى أن اليوجا قد تكون مفيدة في تخفيف الأعراض النفسية المرتبطة بانقطاع الطمث مثل الاكتئاب أو مشاكل النوم".

وأوضحت الدراسة الجديدة أن اليوجا كانت أفضل من أي رياضات أخرى وكذلك من التثقيف الصحي في تخفيف الأعراض، واشتملت الدراسة على 4 تجارب سريرية من الولايات المتحدة و3 من الهند وتجربتين من كل من البرازيل والصين وتجربة من كل من ألمانيا وكوريا الجنوبية. 

الكلمات الدالة