أم صح
مدرسة

بعثت ليلى لحاف، مديرة مدرسة "ستارز كولدج" الثانوية اللبنانية، رسالة هامة لأولياء الأمور، قبل بدء موسم الامتحانات، مقدمة بعض النصائح لتخفيف الضغط النفسي عليهم، وإحراز الطلاب نتائج جيدة.

وكتبت لحاف: "الأهالي الكرام.. بعد يوم غد سيجلس أبناؤكم لكي يمتحنوا في المدرسة التي احتضنتهم وضمتهم إلى كنفها، وأنا على علم مسبق كم أنتم تواقين كي يفلح أولادكم في هذا الامتحان، ولكن أرجوكم أن تتذكروا أنه من بين هؤلاء الأولاد الممتحنين يوجد: الفنان الذي ليس بحاجة إلى من يفهم الرياضيات، وذلك الذي يتحلى بالحس الموسيقي، فلا تؤثر فيه علامات الكيمياء، وهناك الرياضي الذي تهمه اللياقة البدنية أكثر من الفيزياء".

وأضافت: "فإن حاز أولادكم علامة مميزة فهذا رائع، وإن لم يحرزها فلا ترهبوهم، ولا تمسوا بكرامتهم، كي لا يؤثر الأمر سلباً في نفوسهم وثقتهم بأنفسهم، أخبروهم أنه عابر وبسيط، ولربما أنهم مندوبون في المستقبل لأمور أكبر في الحياة القادمة".

وتابعت: "أخبروهم أنه مهما كان تقييمهم فإنكم تحبونهم وتقدرون عملهم، ومن هنا سترون بأعينكم كيف أن أولادكم سيبدعون ويتميزون، وأن امتحان أو علامة منخفضة يجب أن لا تؤثر على أحلامهم ومواهبهم ومستقبلهم."

أخبار قد تعجبك