رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

أخبار من الوطن نيوز

"ابنتي الغالية".. لقاء تعريفيا لأولياء الأمور في أسيوط

كتب: سعاد أحمد -

12:26 م | الأربعاء 27 ديسمبر 2017

نظمت "كوبتك أورفانز"، لقاء تعريفيا بمشروع "ابنتي الغالية" في صدفا، للتعريف بالمشروع لأولياء الأمور بالمدرسة الثانوية التجارية، بالتنسيق مع جمعية ذوي الإعاقة، وبحضور فاطمة الخياط وكيل وزارة التضامن، والدكتورة سحر عبدالمولى المقرر العام لمجلس المرأة.

وأوضحت عايدة عبده مسؤول كوبتك في أسيوط، أن الهدف من اللقاء تعريف أولياء أمور الفتيات بالمشروع والهيئة والجمعية الشريكة، وحتى الآن عقدنا 5 لقاءات تعريفية في القرى المنفذة للمشروع، واستهدف كل لقاء 200 من أولياء الامور والقيادات الطبيعية الموجودة في القرى".

وأضافت عبده، أن الهيئة تهدف لدعم المجتمع ومساندة أولياء الأمور لبناتهم، من خلال الفهم الصحيح للمشروع.

من جانبها، أشادت فاطمة الخياط وكيل وزارة التضامن، بأهمية المشروع في بث السلام والانتماء، موضحة أن هذه الرسالة يجب أن تصل إلى أطراف المجتمع  كافة.

وفي السياق ذاته، أكد سامي المصري مدير إدارة صدفا التعليمية، أن المشروع يجعل من الطفل قياده بارزة تستطيع تحمل المسؤولية، مشيرا إلى أهمية المشاركة المجتمعية كأحد الوسائل التي تنمي المجتمع.

ولفت المصري، إلى أهمية دور منظمات المجتمع المدني في عملية التنمية، حيث إن المشروع يهدف إلى قبول الآخر وغرس قيم الانتماء والمواطنة وزيادة الثقة بالنفس، وبلا شك فإن المشاركة المجتمعية تعود بالنفع على المجتمع أجمع.

وأوضح أحمد صفا الريان، مدير مشروع "ابنتي الغالية"، أن أهداف المشروع المرحلية تتمثل في تعديل نظرة الفتاة لذاتها، والتأكيد على أهمية التعليم، وخلق بيئة آمنة للفتيات من زوايا مختلفة، لكسر الحاجز النفسي الناتج عن الاختلافات الظاهرية، لتمكينهن من النجاح في العمل من أجل تحقيق أهداف مشتركة.

وزاد الريان، أن الفئة المستهدفة هي 50 أخت صغرى في المرحلة الابتدائية، من عمر 6 : 12 عاما، لحضور الجلسات مرتين أسبوعيًا، و 50 أخت كبرى بالمرحلة الجامعية، من عمر 16 : 20 عاما.