رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

إيقاف رئيس مسابقة ملكة جمال أمريكا بسبب رسائله الجنسية

كتب: منى السداوي -

12:58 م | الأحد 24 ديسمبر 2017

سام هاسكل الرئيس التنفيذي لمؤسسة

أُوقف الرئيس التنفيذي للمؤسسة المسؤولة عن تنظيم مسابقة ملكة جمال أمريكا عن العمل، بعد اتهامه بتوجيه رسائل تنطوي على تمييز ضد النساء كما تحوي مضامين ذات طابع جنسي لبعض الفائزات باللقب.

ونشرت بعض المواقع الإخباري أن سام هاسكل الرئيس التنفيذي لمؤسسة "ميس أمريكا"، بعث برسائل إلكترونية عدة للفائزة باللقب سنة 2013 مالوري هاجان، سخر فيها من زيادة وزنها وانتقد حياتها الجنسية، قائلا إنها "امرأة سهلة المنال".

ووفقا لما نشرته "سكاي نيوز"، بعثت 49 فائزة سابقة بلقب ملكة جمال أمريكا، بينهن الفائزة لسنة 2017 سافي شيلدز، برسالة إلى المؤسسة، الجمعة، أبدين فيها شعورهن "بالانزعاج والحزن الشديدين"، وطالبن بتنحية سام هاسكل فورا.

كذلك طالبت ملكات الجمال في الرسالة بتنحية الرجل الثاني في المؤسسة جوش راندل، حيث إنه شارك في تبادل الرسائل مع سام هاسكل، كما أن هذه المطالب شملت أيضا رئيسة مجلس إدارة المؤسسة لين وايدنر والمديرة تامي حداد اللتين غضتا الطرف عن هذه الممارسات.

ومساء الجمعة، أعلن منظمو مسابقة ملكة جمال أمريكا عبر حسابهم على "تويتر"، أن مجلس الإدارة قرر تجميد مهام هاسكل في انتظار خلاصات تحقيق داخلي في الموضوع.

وفي رسالة نشرها الجمعة عبر "تويتر" الذي كان وراء كشف هذه المعلومات، أكد هاسكل أن ما نشر "كذب وخداع ومشين"، وأقر أنه اقترف "خطأ" وأساء التصرف، إثر سلسلة تهجمات من حاملتين سابقتين للقب، رغم كون ذلك "ليس عذرا".

وردت هاجان عبر "تويتر" قائلة: "انتظرت 24 ساعة للخروج بهذا العذر البائس الذي تقول فيه إن الأمر كذب".

كذلك أشار مصدر مطلع على الملف إلى أن مديرة مؤسسة "ميس أميركا" تامي حداد قدمت استقالتها الجمعة، حتى قبل صدور رسالة ملكات الجمال السابقات.

وأعلنت شركة "ديك كلارك بروداكشنز" التي كانت تنظم عمليات بث المسابقة تلفزيونيا، لـ"فرانس برس"، الجمعة، أنها أوقفت عقد البث منذ أشهر عدة.

وقالت الشركة إنها طلبت من المؤسسة المسؤولة عن اللقب بعد علمها بالرسائل الإلكترونية في السابق باتخاذ تدابير لمعالجة الوضع، غير أنها لم تفلح في ذلك.

الكلمات الدالة