رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

موضة وجمال

بتكليف من القصر الملكي.. فستان زفاف خطبية الأمير هاري من تصميم "إسرائيلية"

كتب: يسرا محمود -

08:20 م | الأربعاء 20 ديسمبر 2017

صورة أرشيفية

تداولت الصحف البريطانية أنباء عن تكليف القصر الملكي البريطاني، المصممة الإسرائيلية "أنبال درور"، بتصميم فستان زفاف خطيبة الأمير هاري ممثلة الأمريكية ميجان ماركل.

وطلبت العائلة المالكة من درور رسميا، تقديم تصميمات مختلفة لفستان الزفاف المحتملة لماركل، لتنضم إلى قائمة النجمات المفضلات لأزيائها، حيث سبق أن ارتدت المغنية بيونسيه من تصاميمها في جوائز "غرامي" في العام 2016، حسبما أفاد موقع "جيروساليم بوست" الإسرائيلي.

ونشر موقع "ديلي ميل" البريطاني، تصور لإطلالة خطبية الأمير هاري عند ارتدائها تصميمات درور، من خلال استخدام الـ"فوتوشوب"، المعروفة بتصاميمها "الجذابة والجريئة"، ومن أبرز الإطلالات فستان "أوف شولدر" مزين بورود "3 دي"، بالإضافة إلى فستان أبيض لامع، ذو أكمام طويلة من الشيفون، ومزود بحزام رفيع أعلى منطقة الخصر، فضلا عن فستان أبيضطويل، والذي يتميز بأنه ذو أكمام متوسطة ولا يحتوي على نقوش.  

وفي سياق متصل، حث رئيس مجلس الأزياء البريطاني السابق هارولد تيلمان الأسرة المالكة، لتجنب ارتداء الممثلة الأمريكية لباس البريطاني الصنع، موضحا: "نحن بحاجة إلى الظهور بعلامات تجارية دولية، خلال حفل الزفاف الملكي".

وتفاجئ الكثيرون بالتكليف الملكي للإسرائيلية، لأن تصميمات "درور" تتسم بالإثارة والجراءة، على عكس أزياء العائلة المالكة التقليدية المحتشمة، مثل فستان زفاف ميد ميدلتون، الذي تميز بأنه أبيض وناعم، ذو أكمام طويلة.

وقالت المصممة الإسرائيلية، في حوارها مع مجلة "إيل" العام الماضي: "أسلوبي جرئ، أحب تسليط الضوء على جسد المرأة"، مضيفه "أن تستعى لتصميم فستان زفاف، يبرز جمال العروس، ويجعلها تشعر كأنها ملكة الحفل، في ذلك الحدث الاستثنائي في حياتها".

ويحظى المقر الرئيسي لـ"درو" بـ"تل أبيب" على شهرة واسعة، لأنها تنسج أزيائها يدويا، إلا أنها تمتلك متجر خاص لبيع فساتين الزفاف بالعاصمة البريطانية لندن وتتراوح أسعاره ما بين 8000 إلى 10000 جنيه استرليني.

ومن المتوقع أن يساعد المصمم الأزياء الكندي جيسيكا مولروني، صديقته ماركل في الاختيار النهائي لإطلالاتها في حفل زفافها.

وكان قصر باكينغهام أعلن في بيان، عن أن الأمير وخطيبته سيتزوجان يوم السبت، الموافق 19 من شهر مايو المقبل، في كنيسة القديس المبنية على الطراز القوطي، والواقعة في ساحة قلعة وندسور، غرب لندن، بحضور الملكة إليزابيث جدة الأمير هاري التي تبلغ من العمر 91 عاما حفل الزفاف، عقب إعلان خطبيتهما الشهر الماضي.

الكلمات الدالة