رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

ماما

بالفيديو| طرق التحكم في المواقع الإلكترونية لحماية الطفل

كتب: إسراء جودة -

04:18 م | الإثنين 18 ديسمبر 2017

صورة أرشيفية

يقضي العديد من الأطفال ساعات طويلة أمام هواتفهم الذكية، ما يتسبب في أضرار صحية ونفسية لهم، نظرًا لاحتمالية تعرضهم للمحتوى العنيف والإباحي عبر صفحات الإنترنت، وهو ما يعجز بعض أولياء الأمور عن التصدي له.

وقال المهندس وليد حجاج، الباحث في نظم المعلومات والمُلقب بـ"صائد الهاكرز"، إنه بإمكان الوالدين التحكم في المحتوى المعروض للطفل عن طريق تحميل تطبيق K9 على الأجهزة التي يستخدمها الطفل.

وأضاف حجاج، خلال لقائه ببرنامج "ست الحسن" على فضائية "ON E"، أن التطبيق يمثل وسيلة فعالة ومجانية مرخصة لحماية الأطفال ومراقبتهم من قِبل الوالدين، حيث يمنع التطبيق الوصول إلى المحتويات غير المناسبة للأطفال، ويرسل تقريرًا بالمواقع التي يحاول الأبناء استخدامها.

كانت الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال أوصت في تقرير نشرته العام الماضي، بالتقليل من استخدام الأطفال والمراهقين للأجهزة الذكية بهدف الحد من آثارها السلبية على الصحة، وعدم السماح للأطفال الأقل من عامين باستخدام الهواتف الذكية أو مشاهدة التلفاز، فيما يقتصر استخدام الأطفال لتلك الأجهزة بين 3 إلى 5 أعوام على ساعة واحدة يوميًا، والسماح للأطفال بين 6 إلى 18 عامًا باستخدامه ساعتين يوميًا فقط.