صحة ورشاقة
صورة أرشيفية

أفادت دراسة جديدة، بأن الحصول على ليلة نوم جيدة تساعد على فقدان الوزن بشكل أكثر فعالية، وأجريت الدراسة على 1000 متطوع من بريطانيا، ينام أغلبهم بين 7.5 و8 ساعات في الليل، ويتبعون حمية غذائية.

وكشف الدراسة، عن أن 75% ممن يتبعون حمية غذائية، ولديهم أنماط نوم عادية، وكانت لديهم سهولة في خسارة الوزن، بخاصة في محيط الخصر، إضافة إلى أن 80% ممن ينامون بشكل جيد ويتبعون نظام غذائي روتيني بتناول 3 وجبات يوميا في الأوقات العادية، يفقدون أيضا وزنهم بسهولة، بحسب ما ذكره موقع "روسيا اليوم". 

وقال لي سميث، مدير مؤسسة Forza Supplements، إن البحث الجديد "يدل على أن مفتاح اتباع نظام غذائي ناجح هو الانضباط والروتين، أي أنك تحتاج إلى تبني عادات جيدة والاستمرار في ممارستها"، وأضاف أنه "إذا كنت نائما بشكل غير منتظم وتستيقظ ليلا فإن هناك احتمالات بأنك ستتجه نحو الثلاجة بينما أولئك الذين يحظون بحمية ناجحة يستمتعون بالنوم". 

وأقر 64% من المشاركين في الدراسة ممن لا يحصلون على نوم جيد، بتناولهم وجبات خفيفة بين الوجبات الرئيسية، وأكثر من النصف بنسبة 58% يواجهون صعوبات في الالتزام بحمية غذائية، وقال 54% إنهم يشربون الكحول بانتظام أكثر مما ينبغي، وعلى النقيض من ذلك، لم يكن هناك سوى 17% من النائمين بشكل جيد ممن يتناولون وجبات خفيفة بين الوجبات الرئيسية.

ووجدت الدراسة أن 72% منهم يستطيعون الالتزام بالحمية الغذائية، فيما لا يتجاوز الحد الأدنى من استهلاك الكحول أسبوعيا، سوى 13% فقط منهم، كما وجدت الدراسة أن الوقت الأمثل للذهاب إلى الفراش هو الساعة العاشرة ليلا، ما يسمح بالحصول على نوم جيد.

الكلمات الدالة

أخبار قد تعجبك