رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

موضة وجمال

«فستان وكعب وشال».. كيف تختارين إطلالتك في «حفل الكريسماس» هذا العام

كتب: ياسمين الصاوي -

05:47 م | الجمعة 15 ديسمبر 2017

صورة أرشيفية

تحتار الكثيرات عند اختيار فساتين مناسبة لحضور حفلات ليلة رأس السنة الجديدة، راغبات في ارتداء قطع تلائم موضة العام مع ألوان أنيقة تزيد إطلالتهن جمالاً.

قال سوشا، مصمم الأزياء العالمي، إن الفساتين القصيرة تعتبر "موضة" حفلات ليلة رأس السنة الجديدة 2018، وبشكل عام تعد الأنسب عند قضاء سهرة لطيفة بأحد الفنادق والقاعات الفاخرة، إلا أن طبيعة أجسام بعض النساء في مصر تحول دون ارتداء هذه القصّة، فتمتلئ أجسادهن من منطقة الخصر والفخذين بشكل أكبر من الجزء العلوي.

وأضاف سوشا لـ"هن"، أن الألوان القاتمة، خاصة الأسود، تعطي مزيد من الأناقة والفخامة للنساء في الحفلات، في حين يجب مراعاة شكل الجسم والوزن والطول عند اختيار ألوان محددة لفساتين السهرة، مثل الفضي والذهبي اللذين يتناسبان أكثر مع صاحبات الأجسام النحيفة.  

وعن الأحذية والحقائب، أشار مصمم الأزياء العالمي إلى اختيار حذاء بكعب رفيع يتراوح ارتفاعه بين 10 سم إلى 15 سم، في حين لم يعد اقتناء حقيبة من نفس لون الحذاء أمر لطيف، لذا يمكن ارتداء حقيبة فضية اللون، وفستان فضي مع حذاء أسود أنيق، ناصحاً بارتداء شال من الفرو أو الجلد، لتفادي برودة الطقس في هذا اليوم، حيث يعد الشال الجلد "موضة" شتاء 2018.

وأوضح سوشا، أن تسريحة الشعر تختلف حسب شكل الوجه، فكلما كان الوجه ممتلئ صار من الأفضل ربط الشعر للوراء، ولكن يُفضل تركه مفروداً على الكتفين إذا كان الوجه نحيفاً، مشيراً إلى ضرورة تجنب شده وتركه فضوضياً طبيعياً.

ونصح السيدات بالبحث عن الأزياء البسيطة والألوان الأنيقة والقطع المناسبة لأجسامهن، دون الحاجة إلى المبالغة أو اختيار ما هو ملفت للانتباه بشكل سلبي.

 

الكلمات الدالة