أخبار تهمك
زوجات لاعبي ريال مدريد

لفت زوجات بعض نجوم فريق ريال مدريد الإسباني، الأنظار بعد زيارتهن لمسجد الشيخ زايد الكبير في العاصمة أبوظبي، خاصة بعدما ارتدوا العبائات السوداء وحجاب الرأس، احتراما للمعلم الإسلامي الحديث، خلال زيارتهم السياحية إلى المدينة.

وكانت الزيارة التي أجرتها كل من والدة وخطيبة اللاعب ثيو هرنانديز، وزوجة اللاعب البرازيلي مارسيلو، وعائلة حارس المرمى كيلور نافاس، لاقت رواجا كبيرا عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بعدما شاركوها على موقع "إنستجرام"،  منذ ثلاثة أيام.

جدير بالذكر أن جامع الشيخ زايد الكبير، يشغل موقعاً استراتيجياً في عاصمة الإمارت أبوظبي، حيث يقع بين ثلاثة جسور رئيسية تصل إلى مدينة أبوظبي؛ وهي جسر مصفح، وجسر المقطع، وجسر الشيخ زايد، ويعرف محلياً بمسجد الشيخ زايد أو المسجد الكبير، أو مسجد الشيخ زايد الكبير؛ ويعد رابع أكبر مسجد في العالم من حيث المساحة الكلية بعد المسجد الحرام والمسجد النبوي، ومسجد الحسن الثاني بالدار البيضاء، بمساحة تبلغ 22.412 متراً مربعاً، وأحد أكبر عشرة مساجد في العالم من حيث حجم المسجد، ويتسع لأكثر من 7000 مصلٍّ في الداخل، ويمكن استعمال ساحاته الخارجية لتتسع لنحو 40.000 مصل. ويبرز الجامع بوجود مآذنه الأربع في أركان الصحن الخارجي بارتفاع 107 أمتار للمئذنة، مكسوة بالرخام الأبيض، كما تعد قبته هي الكبرى في العالم.

 

 

 

 

main_image_label main_image_label main_image_label main_image_label main_image_label main_image_label main_image_label main_image_label main_image_label main_image_label main_image_label main_image_label main_image_label main_image_label
الكلمات الدالة

أخبار قد تعجبك