رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

التلاوي: القرارات الأمريكية "العشوائية" تحتم تضافر وتكاتف الجهود العربية

كتب: هدى رشوان -

12:01 م | الثلاثاء 12 ديسمبر 2017

صورة أرشيفية

أعربت السفيرة مرفت التلاوى مديرة منظمة المرأة العربية، عن تقديرها لسلطنة عمان لرئاسة المجلس الأعلى المنظمة فى هذا المرحلة الحرجة واستضافتها المؤتمر العام في 2018.

وأضافت مديرة منظمة المرأة العربية، خلال المؤتمر الصحفي الخاص بالدورة الثامنة للمجلس الأعلى لمنظمة المرأة العربية، أن الظروف التي يمر بها الوطن العربي والقرارات العشوائية التي صدرت من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، تحتم تضافر جهود وتكاتف الوطن العربي نساء ورجال، لافتة إلى أنها تقدمت بمقترح للمجلس التنفيذي بزيارة القدس تضامنا مع عروبة القدس ومساندة الشعب الفلسطيني خاصة المرأة الفلسطينية لتقديم كل الدعم للمرأة الفلسطينية في هذه المرحلة الحرجة.

وتابعت التلاوي، أنه لابد أن يكون للمرأة العربية بصمة ومكانة فى هذا الفترة، والترتيب خلال الفترة المقبلة لزيارة القدس ، لافته إلى أن المنظمة قامت بجهد كبير خلال السنوات الماضية، والتى يأتى فى مقدمتها إبراز الأدوار الجديدة للمرأة في تربية أجيال تعرف معنى التضامن العربي.

وأكدت التلاوي أن التضامن العربي لا يجب أن يكون مهمة الرئيس فقط ولكن هى مهمة كل فرد فى الوطن العربى ، فسلاحنا الوحيد فى هذه الفترة التضامن العربي.

وأشارت إلى أنها تقدمت للمجلس التنفيذى لمنظمة المرأة العربية عن اعتذارها العمل كمديرة عامة المنظمة فى الفترة المقبلة لكى أتفرغ للعمل على المستوى الوطني، موجهة الشكر الحكومة المصرية والدول المساندة لها خلال فترة ولايتها.

جاء ذلك خلال الجلسة الافتتاحية للاجتماع الثامن للمجلس الأعلى لمنظمة المرأة العربية على مستوى السيدات الأول أو من ينوب عنهن برئاسة الشيخة عائشة بنت خلفان بن جميل السيابية ممثلة سلطنة عمان ورئيسة منظمة المرأة العربية فى دورتها الحالية، بحضور غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى، والسفيرة مرفت التلاوى، والدكتورة مايا مرسى رئيسة المجلس القومي للمرأة، ووفود من 13 دولة عربية ،ووزيرات بالوطن العربى .