رئيس التحرير:

محمود مسلم

رئيس التحرير

محمود مسلم

علاقات و مجتمع

بالفيديو| أصغر لاعبة جمباز في الصعيد: "مارست تلك اللعبة منذ 7 أشهر"

كتب: هبة الله حسين -

07:09 م | الأحد 10 ديسمبر 2017

صورة أرشيفية

قالت منة الله محسن أول لاعبة جمباز في الصعيد، إنها بدأت في تلك الرياضة مُنذ 7 أشهر، حيث إنها علمت بها من خلال أخيها الذي أشار إليها بممارستها ببنادي الشرطة في محافظة سوهاج وبعد إقناع والدتها خاضت اللاعبة الصغيرة تلك التجربة كأول فتاة صغيرة العمر تُمارس الجمباز.

وأضافت منة خلال حلولها ضيفة مع مدربها مصطفى زغلول في برنامج "السفيرة عزيزة" المُذاع عبر الفضائية "dmc"، أنها وصلت لمستوى مميز في تلك الرياضة من خلال تدريب الكابتن لها.

وأشار كابتن مصطفى زغلول المدرب الخاص باللاعبة، إلى أنه من طبيعته عدم تدريب الأطفال ولكن بعد ملاحظة  أداء منة  وبعد سؤالها حول كيفية الحركات التي يقوم بها قرر تدريبها.

وأضاف أن  تلك الرياضة ليست مرتبطة بسن معين حيث إن شغفها باللعبة وممارستها ساعدها في التمكن من أداء الحركات والاستجابة للتعليمات، موضحا أن الرياضة التي تمارسها منة هي مزيج من "استريت ورك أوت" والجمباز وليست رياضة واحدة كما يعتقد البعض، ولكن "الاستريت ورك أوت" أكثر صعوبة لأنها تعتمد على حركات معينة بوزن الجسم فقط.

وقالت منة إنها لم تشعر بالخوف من دخولها بطولة الجمهورية في الجمباز، بالإضافة لشعور بالفوز بالبطولة.

وأوضح المدرب أنه ساعد منة لدخولها لتقديم العرض الشرفي لبطولة الجمهورية في رياضة "أستريت ورك أوت" التي أُقيمت في الأهرامات، حيث جاءت للفتاة الصغيرة الكثير من عروض كـ"مودل" لماركات أطفال، مبينا أنها أول متدربة تتحمل كل التعليمات التي يوجهها لها لاستكمال المشوار الرياضي.

وأعرب عن الشكر لوالدتها التي تتحمل المسافة ووقت الطريق للوصول لمكان التمرين دون معاناة منها، مشيرا إلى أن تمرين اليوم الواحد يستغرق 3 ساعات.

 

الكلمات الدالة