رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

مشاركة نسائية فلسطينية بـ"يوم الغضب": اشتقنا للقدس ولترابه

كتب: هبة الله حسين -

06:54 م | السبت 09 ديسمبر 2017

صورة

حضر عدد كبير من السيدات الفلسطينيات المقيمات بالقاهرة فعالية "يوم الغضب" الذي نُظم اليوم، حيث بادرن بالاستجابة بالحضور في مثل ذلك اليوم تعبيرًا منهن عن الغضب العارم، الذي اتخذه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

فقالت السيدة الفلسطينية الأربعينية كواكب أبو لبن لـ"هن"، إنها استجابت لحضور "يوم الغضب" لغضبها من القرار التعسفي ضد الشعب الفلسطيني، مُؤكدة أن حضورها أضعف ما يمكنها أن تقدمه لدعم القضية الفلسطينية من خلال رفضها وإعلانها ذلك عن طريق التجمع النسائي بالاتحاد، فرغبتها التي تلح عليها دومًا العودة إلى وطنها فلسطين الذي اشتاقت له ولترابه، ولكنها استقرت بمصر مُنذ فترة بعيد قرابة الثلاثين عامًا، كما أنها تريد لم شمل الفلسطينين والحفاظ على وحدتهم لمقاومة المُغتصب.

وأعربت كاملة عبد المرزق عن سعادتها بمشاركتها في هذا اليوم، "يوم الغضب" لرفضهن القرار، قائلة إنها مُقيمة بالقاهرة مُنذ المُولد ولكنها من أب وأم فلسطينيين وتحمل الجنسية الفلسطينية.

يُذكر أن اتحاد المرأة الفلسطينية نظم فعالية "يوم الغضب"، بحضور لفيف من السيدات الفلسطينية، وعضوات الاتحاد وعضوات أحزاب مصرية، وألقى بيانًا تنديدًا بقرار ترامب بشأن نقل السفارة الأمريكية إلى مدينة القدس الشريفة، اعتبارًا منه أن القدس عاصمة فلسطين.

  

 

الكلمات الدالة