رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحة

متى يكون المشي خطرا على الصحة؟

كتب: إسراء جودة -

03:13 م | الخميس 07 ديسمبر 2017

صورة أرشيفية

شرح باحثون بريطانيون، من خلال دراسة علمية، الأسباب التي تجعل من التنزه في الهواء الطلق مضرا للصحة حيث توصلوا إلى استنتاج هام يثبت أن الهواء الملوث يحيّد التأثير الإيجابي للتنزه في الهواء الطلق.

ووبحسب صحيفة "Lancet"، شملت الدراسة التي أجراها باحثون من كلية "لندن الإمبراطورية" عدد 119 شخصًا ممن تتجاوز أعمارهم الـ 60 عامًا، 40 منهم أصحاء و40 منهم يعانون من مرض الإنسداد الرئوي، و39 يعانون من مرض نقص التروية في القلب.

حيث تناوبت المجموعات الثلاث على المشي في حديقة هايد بارك وفي شارع أكسفورد المزدحم، لفترة تمتد من ثلاثة إلى ثمانية أسابيع، وقام العلماء بقياس تركيز الملوثات في كلا المكانين.

وأظهرت الدراسة أن المشي في هايد بارك زاد من المؤشرات الحيوية الإيجابية لدى الأصحاء ومرضى الرئة والقلب، وتردت الحالة الصحية للجميع (من خلال قياس المؤشرات الحيوية) لدى الأشخاص الذين ساروا في شارع أكسفورد المكتظ.

وأكد الباحثون أنه وعلى الرغم من أن البحث تناول كبار السن، إلا أن هذه المؤشرات ونتائجها تؤثر أيضًا على بقية الناس عمومًا، وحثوا الجميع على تجنب أي نشاط بدني في المناطق المزدحمة التي يكون فيها التلوث في أعلى مستوياته.

الكلمات الدالة