رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

بالفيديو| "الشهيد حبيب الله".. يمنيات يطالبن بتسليم جثمان "الرئيس المخلوع"

كتب: نرمين عصام الدين -

05:50 م | الأربعاء 06 ديسمبر 2017

يمنيات متظاهرات

مرتدين النقاب، هتفت عشرات من النساء اليمنيات، مرددات "لا إله إلا الله.. الشهيد حبيب الله"، رافعين لافتات كتبن عليها مطالبهن من بينها "نطالب بتسليم شهيد الوطن الزعيم علي عبدالله صالح"، وذلك في تظاهرة، صباح اليوم، بصنعاء، حيث وقعت أمام المستشفى العسكري الذي يعتقد أن جثة صالح متواجدة هناك وعدد من أهله، كما أفاد شاهد عيان.

وقال الشاهد الذي (رفض ذكر اسمه)، إن الحوثيين بالاعتداء عليهن بالرصاص الحي، واعتقلوا ما يقرب من 50 امرأة، وفرضوا على نساء مؤتمريات قياديات الإقامه الجبرية في منازلهن، وطالبن المتظاهرات تسليم جثة الرئيس الأسبق علي عبدالله صالح، لقيام مراسم عزاء شعبية، معبرن عن غضبهن على مقتله.

وأضاف الشاهد، لـ"هن"، أنه تم إطلاق الرصاص الحي لتفريقهن، واعتقال البعض، مع التلفظ عليهم بألفاظ غير أخلاقية، مشيرا إلى بخروج نساء نساء تابعة للميليشيات، ومعها "هراوات" والصواعق الكهربائية، حيث اعتدين على المتظاهرات.

من جانبه قال لؤي النظاري، والتي شاركت والدته بتلك التظاهرة السلمية، إن أمه سيدة خمسينية، ليس لها في الأعراس ولا المناسبات: "لا تخرج من البيت، ولكن خرجت اليوم مع نساء الحي". 

وأضاف النظاري أنها روت أمه بالتعامل العنيف مع المتظاهرات، وضرب بعضهن بعد المشادات الكلامية، واستخدام الصواعق الكهربائية: "وأطلقوا الرصاص الحي في الجو".  

الكلمات الدالة