رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

رئيسة "المصرية لعلاج البهاق": نعالج الأطفال والنساء بالمجان

كتب: دعاء الجندي -

01:26 م | الإثنين 04 ديسمبر 2017

صورة أرشيفية

أعلنت الدكتورة ولاء أبوالحجاج، رئيسة الجمعية المصرية لعلاج البهاق والصدفية، علاج حالات من البهاق والصدفية والثعلبة بالمجان تماما في مستشفى تابع لجمعية رسالة الخيرية، وعلى رأس هذه الحالات النساء والأطفال ومرضى السكر.

وقالت أبوالحجاج، في بيان: "نحارب المرض بشتى الطرق، ولا بد أن يعلم المريض أن العلاج يجب أن يتم في أكثر من اتجاه، بداية من طبيب الجلدية مع المتابعة مع طبيب الباطنة وطبيب النفسية والعصبية الذي يعب دورا مهما في تعافي المريض وقدرته على التواصل في تلقي العلاج، بشكل يسمح للحالة بأن تتحسن وتتعافى بشكل نهائي، خاصة أننا نعالج المرض بشكل نهائي طالما أن المريض لديه استعداد".

وأضافت: "يجب تقديم عدد من النصائح لمرضى البهاق والصدفية والثعلبة، أهمها الابتعاد عن التدخين تماما لأنه ضار جدا بالجهاز المناعي والصحة، ويؤثر على الانتشار وزيادة مرض البهاق، والتغذية السليمة مثل الإقلال من الملح والسكر ومنع المخللات تمامًا، والإقلال من المقليات والمسبكات والإكثار من الخضراوات والفواكه بجميع أنواعها، والإكثار من شرب الماء والعصائر".

وأشارت رئيس الجمعية إلى أن استقبال حالات بالمجان يأتي من باب مساعدة المحتاجين، والذين لم تتوفر لديهم القدرة على مصاريف هذا العلاج الذي يحتاج إلى دورة علاج أطول مقارنة بباقي الأمراض.

الكلمات الدالة