رئيس التحرير:

محمود مسلم

رئيس التحرير

محمود مسلم

علاقات و مجتمع

نادية الأغا لـ"هن": سعيدة بمشاركتي بسوق المشغولات الفلسطينية بالقاهرة

كتب: هبة الله حسين -

10:46 م | السبت 02 ديسمبر 2017

صورة

أعربت نادية سعيد الأغا، عضو اللجنة الاقتصادية باتحاد المرأة الفلسطينية، عن سعادتها بمشاركتها هذا العام بعرض منتجاتها اليدوية من المقتنيات الفلسطينية من ملابس وإكسسوارات للمنزل وتابلوهات حائط وغيرها في السوق السنوي للمنتجات والمشغولات اليدوية الخاصة بالتراث الفلسطيني والمقام هذا العام بالقاهرة، لافتة إلى أن مشاركتها بالمعرض هي الثامنة على التوالي.

وأشارت، في تصريحاتها لـ"هن"، إلى أن مشاركتها كنائب اللجنة الاقتصادية، فهي مسؤولة لعرض منتجات فلسطين، وأن هذا المعرض السنوي يعيد الفخر للشعب الفلسطيني كل عام وبالأخص للمرأة الفلسطينية العاملة، وأن الحضور هذا العام مميز وكبير عن الأعوام الماضية والإقبال على المنتجات مُلفت للحصول على الدخل لمساعدة الآسر الفقيرة، مُؤكدة على تواجد الجالية الفلسطينية وحرصها للمشاركة في ذلك العرس السنوي.

وأضافت عضو اتحاد المرأة الفلسطينية، أن وجود السيدات الفلسطينيات بمصر مميز ومرحب بهن وباستضافتهن، حيث إنهن يحصلن على جميع الحقوق التي تساعدهن على العيش حياة مستقرة مع ذويهن، بالإضافة إلى مشاركتهن في الأنشطة كافة، سواء كانت مع المجلس القومي للمرأة أو مع حقوق الإنسان.

وتابعت، أي معوقات توجه الجالية الفلسطينية وبالأخص السيدات تكون السفارة بمصر هي الملجأ كالإقامة والتعليم، مُشيرة إلى أن الأيدي العاملة التي تقوم بصناعة المنتجات ليست فلسطينية فقط ولكن هناك مشاركة من الجانب المرأة السيناوية ذات الطابع المختلف عن منتجاتهن، لذا فالاتحاد يستقطب عناصر غير فلسطينية باختلاف الخامات والمشغولات فهناك مدربة تقوم بتأهيل تلك السيدات للوصول بالمنتج في أحسن صورة له.

  

وعبرت إسراء، إحدى المُشاركات المصريات، عن سعادتها لمشاركتها للمرة الثالثة بالمعرض الخيري السنوي الذي ينظمه الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية، من خلال عرض المنسوجات النوبية، مُؤكدة على الترابط بين المرأة المصرية والفلسطينية، مُضيفة أن المنتجات التي تقوم بعرضها بالسوق بأيدي مصرية بأحد المصانع الذي تتعامل معهم.

يُذكر أن السوق السنوي للمنتجات والمشغولات اليدوية الخاصة بالتراث الفلسطيني، افتتح في نادي تجديف المقاولين العرب، اليوم، وسط توافد عدد كبير من الحاضرين مصريين وفلسطينيين، بحضور السفير الفلسطيني دياب اللوح، ورئيس المجلس الإعلامي الفلسطيني ناجي الناجي، والدكتور محمد غريب أمين حركة فتح.