رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

بالصور| فوز ياسمين صبري بجائزة المرأة العربية لجهودها في حملة "أنتي الأهم"

كتب: يسرا محمود -

07:03 م | الجمعة 01 ديسمبر 2017

صورة أرشيفية

عقد حفل توزيع جوائز المرأة العربية السنوية في دورتها الثالثة، لتكريم السيدات العربيات الأكثر تميزا في مختلف المجالات، مساء أمس، بالعاصمة البريطانية لندن.

وحصلت الفنانة وسفيرة حملة "أنتِ الأهم" ياسمين صبري، على جائزة المرأة العربية، تقديرا لمجهوداتها في الحملة الداعمة لحقوق المرأة، فيما شمل التكريم المطربة نوال الكويتية في فئة الموسيقى، والدكتورة هانيا مرسي فضل من السودان في فئة القيادة الاجتماعية، والشيخة هند الخليفة في فئة تقدم التجارة.

وفازت الشيخة انتصار الصباح من الكويت في فئة تطوير المجتمع، والإعلامية اللبنانية راغدة درغام عن فئة الصحافة، والأميرة لمياء بنت ماجد السعود من السعودية، وكُرمت هالة كاظم من الإمارات، ومها الخليل شلبي من لبنان، وكارما نابلسي من فلسطين، هند العرياني من اليمن.

وتكونت اللجنة المشرفة على الجائزة من، البروفسور الدوين كوبر رئيس جامعة ريجنتس رئيسا للجنة، والأميرة أميرة الطويل، والسفير خالد الدويسان سفير الكويت وعميد السلك الدبلوماسي في لندن، والسيد ابراهيم محي الدين سفير جامعة الدول العربية في بريطانيا، والسير هيو روبرتسون، والإعلامية علا الفارس والسيد عمر بدور، والسيد بوب دويل من مكتب عمدة لندن، والسيدة ميسون حبرا.

وعن الجائزة قال عمر بدور الرئيس التنفيذي لجائزة المرأة العربية السنوية إن "جوائز المرأة العربية السنوية تهدف لإبراز الدور المميز لسيدات عربيات يكنّ قدوة ومثالا للجيل الصاعد وان اقامتها في لندن هو اكبر دليل على عمق العلاقة التاريخية بين بريطانيا والعالم العربي وان مشاركة مؤسسات حكومية وجامعات بريطانية دليل على الشعور البريطاني الداعم لإنجازات المرأة العربية.

من جانبه قال رئيس لجنة الجائزة، رئيس جامعة ريجنتس لندن إن "المملكة المتحدة تستمر على تنمية شراكات وروابط مع العالم العربي وأن العلوم والحضارة والتجارة العربية قد ساهمت في الاقتصاد العالمي في الماضي والحاضر" وأن الاحتفال بإنجازات المرأة العربية في لندن دليل على أن المراة العربية قادرة على أن تكون مثال يحتذى لنظيراتها في الغرب.

وكانت مؤسسة لندن العربية وجامعة ريجنتس لندن، نظما الفعالية، بدعم من مكتب عمدة لندن ممثلة بمؤسسة "لندن والشركاء" المؤسسة الرسمية للترويج للعاصمة البريطانية، وبالتعاون مع مؤسسة الأعمال العربية البريطانية، وبحضورعدد كبير من رجال الإعلام والسياسة والسفراء العرب المعتمدين لدى المملكة المتحدة، ومجموعة من الوفود العربية، إلى جانب عدد كبير من المهتمين بشؤون المرأة العربية على المستويين العربي والدولي.‏

يذكر أن الفنانة المصرية الحاصلة على جائزة "المرأة العربية"، سفيرة حملة "أنتي الأهم"، التي تعد من أكبر المبادرات العربية المناصرة لحقوق النساء.