رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

موضة وجمال

ناقد موضة يحلل إطلالات النجمات بالقاهرة السينمائي.."ونبيلة عبيد الأكثر تألقًا"

كتب: هبة الله حسين -

07:07 م | الجمعة 01 ديسمبر 2017

المهرجان

ظهرت الفنانات بإطلالات مختلفة ليلة أمس أثناء حضورهن الحفل الختامي لمهرجان القاهرة الدولي السينمائي بدورته الـ39، حيث تزين لظهورهن بالمهرجان بالطريقة الملائمة لمثل ذلك الحدث الضخم الذي يحضره عدد من نجوم العالم.

ورصدت "هن" تحليل مصمم الأزياء المصري محمد كمال لبعض إطلالات النجمات أمس:

فبدأ مصمم الأزياء أو ناقد الموضة بالفنانة السورية "كندا علوش"، حيث إن تسريحة الشعر وصفها بأنها "غير مهندمة" لتلك المناسبة والـ"Make up" ملائم للاحتفالية، ولكن كان لها التميز في وضع الشريطة السوداء على رقبتها لإحداث تناغم مع تصميم الفستان، ولكن الفستان كان مطفيًا وغير واضح في تصميم قصته، وتميزت بوقفتها الرزينة على السجادة الحمراء.

وتابع كمال تحليله بإطلالة النجمة المصرية نيللي كريم التي ظهرت بـ"Make up" مناسب لبشرتها، وتسريحة الشعر مميزة بشعر منسدلًا أوضحت تفاصيل تصميم ثيابها، ولكن كـعادة ملابس نيللي في حضور تلك المناسبات أن تصميمات ثيابها أقرب إلى الرسمية من السواريه، حيث إن تصميم ثوبها تمتع بكونه من القماش القطيفة السوداء وانقسمت التصميم من جاكيت و"فيست" وسروال مع وضع كرافت ومعصم أخذ من شرائط الـكرافت، والاستعانة بالشنطة كسر من رسمية التصميم ولكن من الأفضل أن تكون الشنطة نفس لون الكرافت.

وتميزت الفنانة نبيلة عبيد بوقوفها على السجادة الحمراء أمام الكاميرات، فظهرت بتسريحة الشعر كلاسيكية ولكنها تحتاج إلى تغيير لون الشعر، وتصميم الفستان الذي أرتدته كان بقصة ناحية الصدر بشريط فضي رفيع ليكسر من اللون المطفي، وقصة في القدم العكسية لتعطي نوعًا من التوازن مع القصة العلوية، والاستعانة  بفرو مخالف للون الفستان كعادتها في إرتدائه في تلك الاحتفالات، والشنطة والإكسسورات زينت التصميم وظهروا بطريقة متناغمة، لذا فكان لعبيد تفوق ملحوظ في الاحتفالية ليلة أمس.

وظهرت الفنانة التونسية دارين حداد بإطلالة غير موفقة، فكانت تسريحة الشعر كلاسيكية ملائمة مع تصميم الفستان، والـ"Make up" لأول مرة تخفق في وضعه حيث كان زائد ومبالغ فيه وغير مناسب لبشرتها، والفستان تميز بالزخارف والتطريزات بالدانتيل والاستراس المناسب من أعلى ولكن الشرائط الزخرفية التي ظهرت بالطول لم تحدث تناغم بينهم، والذيل يفضل أن يكون شيفون وبلون الدانتيل، واستعانت حداد بإكسسورات غير ملائمة ومتناغمة لتصميم الفستان، ولكن ظل وقوفها على السجادة الحمراء مناسب وموزون أمام الكاميرات.

بينما ظهرت الفنانة الشابة ريم مصطفى بإطلالة أعطت للاحتفالية بهجة وتميز، استعانت بوضع الـ"Make up" بطريقة مميزة وساعدت في ظهورإطلالتها، وتسريحة الشعر مناسبة لتصميم الفستان، وهناك تناغم وتميز بين اللون الأحمر والأسود في تصميم الفستان ولون بشرتها، مُشيدًا بذكاءها في إرتداء التوب الأسود ليكون غير لامع لعدم حدوث تناقض بينه وبين الجزء الأسفل الأحمر، فالجيب كلوش مفنوشة ملائمة للوردة المتواجدة في الجزء العلوي من الفستان، ويفضل إرتداء الإكسسوارات المطفية غير اللامعة بالإضافة للشنطة.

 

وكانت إطلالة الفنانة سلوى محمد علي غير موفقة خصوصًا وقوفها على السجادة الحمراء وأمام الكاميرات، مُضيفًا  أن الـ"Make up" غير مناسب لها وخاصة ناحية العين وتسريحة الشعر كلاسيكية، بينما تصميم الفستان ظهر مزخرف من الحمالات بورد أعطى للفستان نوعًا من التميز واللمعة مع وضع شريط من التول، ولكنها أخفت إطلالته بشال سواريه بطريقة غير مفهومة، فالشال كـلون غير ملائم للفستان وحجمه أكبر من اللازم أضاع بهجته، واتسمت الشنطة بالغرابة غير الملائمة للفستان مُشيرًا إلى أن الإكسسوارات غير مناسبة للفستان على الإطلاق.

 

وأطلت الفنانة حسناء سيف الدين بفستان ذو قصات مبتذلة اعتمد على البهرجة والإثارة أكثر من إظهار العنصر الجمالي "كرمشة" غير مبررة ناحية منطقة الصدر مع عدم وجود انسيابية في قفلة الصدر بالقصة، ولكن الـ"Make up" مناسب لها وتسريحة الشعر ملائمة لها ولوجهها، والإكسسوارات مناسبة لتصميم الفستان، و"البليسيه" بالجزء الأسفل أحدث "كرمشة" غير منظمة.

وظهرت الفنانة منال الحمروني بـ"Make up"  غير مناسب لوجهها، ولكن تسريحة الشعر ملائمة لتصميم الفستان، والجزء العلوي ظهر بشرائح عرضية لتعطي عرض، واستعانت بإكسسوارات غير مناسبة، حيث إن الفستان مطفي لا يوجد به أي نوع من اللمعة، والشنطة  غير مناسبة للإكسسوارات أو لخامة التصميم.

وقال مصمم الأزياء إن الفنانة أسماء جلال اعتمادها على الـ"Make up" مناسب لإطلالتها ولكنه غير مناسب لبشرتها، بينما تسريحة الشعر مناسبة لأي تصميم فستان وتساعد في إظهاره.

واستكمل أن قصة الفستان أظهرت عيوب بالجسم وعدم تناسب أجزاءه، وحمالات الصدر صغرت حجمه مع اللفة العريضة للوسط وبالأسفل تجد كلوش غير انسيابي وغير منتظم أعطى عرض زيادة للجزء الأسفل وعدم تناسق، مُضيفًا أن الشنطة أصغر من المطلوب والإكسسوارات مناسبة للشنطة وإن كان يفضل بالدخول في لون قريب للتصميم.

وأطلت الفنانة رشا بن معاوية بـ"Make up" مناسب للسهرة، وتسريحة شعر أظهرت تصميم الفستان الذي ظهر مجسم بقصة صدر جديدة ومناسبة لجسمها مُرصعة بالـتطريزات واللولي، واتسمت الأكسسوارات بالهدوء والنعومة والشنطة مناسبة كـلون وحجم لتصميم الفستان.

وصولًا للفنانة صابرين التي ظهرت بـ"Make up" أغلق عينيها، بالإضافة إلى قصة الجاكيت غير المريحة حيث أعطت كرمشة من الجنب عند قيامها بأي حركة، واستعانت بحزام رفيع لامع ليخفي منطقة الوسط، وكانت الإكسسوارات بسيطة وغير مُتكلفة على عكس الشنطة المبالغة فيها.

واستكمل أن هناك تناغم بين لون غطاء الرأس "الحجاب" وبين إكسسوارات الشنطة، مُشيرًا أن وقوفها أمام الكاميرا على السجادة الحمراء متوازن، ويُفضل أن يكون لون الجاكيت  مخالف لباقي الملابس.

واُختتم مهرجان القاهرة السينمائي الدولي فاعليات دورته الـ39 ليلة أمس، في قاعة المنارة في مركز المؤتمرات بالتجمع الخامس، بحضور عدد من الفنانين العالميين بينهم نيكولاس كيدج وهيلاري سوانك.