رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

مطبخ

أغلى دجاج في العالم.. الكيلو بـ800 جنيه

كتب: ياسمين الصاوي -

01:49 م | الخميس 30 نوفمبر 2017

دجاج Bresse

تشكو كثير من السيدات من زيادة أسعار الدواجن في الأسواق، ويعتبرن بعض الأنواع هي الأغلى ثمنا مقارنة بغيرها من الموجودة لدى البائعين، إلا أن هناك ثمنا لا يمكن للأسر البسيطة إنفاقه من أجل الحصول على أفضل لحم دجاج بالعالم.

ويقدم مطعم "Aux Terrasses" الإيطالي الحائز على نجمة "ميشلان"، طبق شرائح من صدور دجاج "Bresse"، الذي لا يشبه أي نوع آخر من الدجاج، حيث يعتبر طريا متماسكا وغنيا بالعصارة، تغطيه طبقة من الجلد البني غير الدهني، بينما أجرت "سي إن إن" تقريرا بشأنه.

ويبلغ سعر الكيلوجرام الواحد من دجاج "Bresse" داخل محلات باريس نحو 48 دولارا، أي ما يعادل أكثر من 800 جنيه للكيلو، حيث حرص الرئيسان الفرنسيان فرانسوا هولاند وإيمانويل ماكرون على تناوله بعينه دون تذوق أي نوع آخر.

وذكرت ماري بول ميونير، العاملة بهيئة تسويق دجاج "Bresse" ببلدة لوهانز، أن فرنسا لا تصدر سوى 5% فقط منه، بل ويدفع بعض المزارعين أجرة منازلهم بهذا الدجاج بدلا من النقود.

وينص القانون على إتاحة مساحة لا تقل عن 10 أمتار داخل المزارع المربية له، حتى يتحرك بحرية، كما يتناول غذاء جيدا من حبوب الذرة والقمح ونسبة من الحليب المجفف، ويُذبح عندما يبلغ 4 أشهر من العمر، بينما يُسمح للدجاج الذي يمر بفترة الإباضة العيش لشهر آخر.

الكلمات الدالة