رئيس التحرير:

محمود مسلم

رئيس التحرير

محمود مسلم

علاقات و مجتمع

طارق الشناوي لـ"هن": "مصر فقدت شادية ولم تخسرها"

كتب: نرمين عصام الدين -

10:07 م | الثلاثاء 28 نوفمبر 2017

طارق الشناوي وشادية

عبر الناقد السينمائي، طارق الشناوي، عن بالغ الحزن والأسى لرحيل الفنانة شادية، مساء اليوم، بعد صراعها مع المرض، عن عمر يناهز الـ86 عاما.

وقال في تصريح لـ"هن" إن السنوات الأخيرة من حياتها شهدت صعوبة بالغة في التواصل معها من أبناء الفن، موضحا بغيابها عن تسلم الجائزة أثناء تكريمها في عيد الفن، في 2014، حيث اعتذرت عن الحضور، على أن استلم جائزتها ابن شقيقها، مصطحبا تسجيلا صوتيا لصوتها تحيي به الحاضرين.

ويتابع: "في الوقت التي حضرت به الفنانة ماجدة لأن تتسلم جائزتها"، ووصف علاقاتها بالإعلام بـ"المحدودة جدًا"، حيث كانت على اتصال بعدد من أعلام الصحافة كمصطفى أمين، وأحمد رجب، محمود عوض، كامل الشناوي.

وأضاف الشناوي أن مصر لم تخسر شادية، لأن وصف الخسارة يتحدد بمن على علاقة شخصية بها، ولكن فقدتها: "شادية فنانة عملاقة،  أكثر من 110 فيلم،ومئات الأغنيات، ونشأت في قلوب الناس، وحاضرت أعيادنا الوطنية والدينية".

ورحلت الفنانة الكبيرة شادية مساء اليوم، عن عمر ناهز 86 عامًا، بعد صراع مع المرض، ومن المقرر أن تشيع جنازتها من مسجد السيدة نفيسة بالقاهرة غدًا استجابة لوصيتها.

شادية أحد أهم الفنانات المصريات اللاتي تركن إرثًا فنيًا كبيرًا، وُلدت على بُعد خطوات من قصر "عابدين"، وعند ولادتها الأولى لم تكن تُعرف سوى باسم "فاطمة"، هو الاسم الذي اختاره والدها أحمد كمال شاكر، وبحرفية ونضج شديد استطاعت التقلب بين الأدوار لتتحول من "دلوعة الشاشة" إلى "معبودة الجماهير"، "غول تمثيل" تستطيع تأدية أي دور مهما كانت درجة صعوبته، وتجاوزت الأدوار التي قدّمتها خلال مشوارها الفني حاجز الـ100 فيلمًا بجانب مسرحية واحدة.

 

الكلمات الدالة