رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحة

4 أسباب "غريبة" لزيادة وزنك سريعا بينها تصفح "الهاتف المحمول"

كتب: بسنت سلامة -

03:00 م | الثلاثاء 28 نوفمبر 2017

صورة أرشيفية

الجميع لديه طقوس صباحية سواء كانت تجاهل رنين المنبه أو انفاق وقت طويل في تمارين الاستطالة أو 30 دقيقة من الاستحمام فكلها عادات صباحية وهي غريزة ولكن هل سبق لكي أن اعتبرتي أن هذه العادات تؤثر على شكل خصرك؟. 

كما ذكر موقع "نيوز الأسترالي" عندما يتعلق الأمر بالنوم، هناك توازن دقيق بين القليل المفرط فيه والكثير المبالغ فيه فغلق العينين يقلل من التركيز ويجعلنا أكثر عرضة لتناول الطعام غير المرغوب فيه، ويقمع المناعة ويمكن أن يكون الإفراط من النوم مثير للوم.

ووجدت إحدى الدراسات أن الأشخاص المعرضين وراثيا للبدانة هم أكثر عرضة لحمل الدهون الزائدة في الجسم إذا كانوا لا يلتزمون بنمط النوم السليم، ووجد الباحثون أن الأشخاص الذين ينامون أكثر من تسع ساعات في الليل كانوا حوالي 4 كيلوجرام أثقل من الطبيعي بغض النظر عن النظام الغذائي، ومشاكلهم الصحية أو مستوى دخلهم، كما أن الأشخاص الذين يأخذون عدة  قيلولات من النوم أثناء اليوم كانوا أكثر عرضة للوزن الزائد إذا كانت لديهم قابلية وراثية للسمنة.

ما هو أول شيء تفعلينه عندما تستيقظين؟ إذا أجبتي "التحقق من هاتفي"، إذن انتي تعرضين نفسك  لبعض العادات غير الصحية فقضاء لحظات الاستيقاظ في متابعة رسائل البريد الإلكتروني أو وسائل التواصل الاجتماعي تشغلكي عن أشياء أكثر أهمية.

إذا تخطيتي وجبة الفطور قد يكون لذلك آثار سلبية على عملية التمثيل الغذائي الخاصة بكي، فالفطور ينظم سكر الدم وحرق السعرات الحرارية ويعادل مستوى الأنسولين، بما أن الانسولين هو هرمون تخزين الدهون بالجسم فوجود نسبة كبيرة منه يعسر عملية هضم الدهون.

اختيار وجبة إفطار تشمل الألياف والبروتين مهمة جدا لأن هذه هي العناصر الغذائية الرئيسية التي تسبب الشبع، وتمنع شرب الكثير من القهوة يوميا.

الكلمات الدالة