رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحة

تعرفي على مخاطر تناول الغذاء سريعا

كتب: بسنت سلامة -

10:27 م | الثلاثاء 28 نوفمبر 2017

صورة أرشيفية

كثير من السيدات تنشغل بحياتها اليومية ولا تمتلك الوقت الكافي لتفعل ما تشاء وتقضي يومها ما بين النوم وتحضير الوجبات اليومية ودوام العمل وازدحام الطرق المفرط وتناول الوجبات الغذائية ورعاية أطفالها ولا تجد وقتا للاستمتاع بحياتها فيؤدي ذلك إلى استعجالها في جميع نشاطاتها اليومية حتى في تناول الغذاء.

تناول الطعام في استعجال يجعلكي أكثر عرضة للإصابة بالبدانة والإصابة بمتلازمة الأيض، وكلاهما يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكري والسكتة الدماغية، وفقا للبحث الذي عرض في الدورات العلمية للجمعية الأمريكية للقلب في عام 2017.

وكما ذكر موقع "ذا جارديان" تابع الباحثون من جامعة هيروشيما في اليابان الدراسة ووجدوا أن من يسرع في تناول الغذاء يكون أكثر عرضة للتطور الأيضي بنسبة 11.6%، والجدير بالذكر أن مريض متلازمة الأيض يعاني من أحد المخاطر التالية: السمنة حول الخصر، وارتفاع ضغط الدم، وارتفاع مستويات الدهون الثلاثية وارتفاع نسبة السكر في الدم بعد فترة الصوم.

وتكمن الحلول في الحرص على تناول الطعام لمدة زمنية أطول وأبطئ، ففي دراسة أجريت على 10 أشخاص ليأكلون وجبة في 5 دقائق و30 دقيقة وجد الأطباء أن الذين  يأكلون أسرع كانوا لديهم ارتجاع مريئي أكثر من أولئك الذين يأكلون ببطء.

المضغ الأطول يساعد على هضم الطعام  فاللعاب لديكي تحتوي على  أنزيمات تسهل عملية الهضم، ولتناول الطعام ببطء أكثر احرصي على التحدث بين اللقيمات وليس أثناءهم، وحد من سرعة المضغ ويمكنك أيضا شرب الماء أثناء الوجبة.

الكلمات الدالة