رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

"المصري للمرأة" يعلن خطة عمله لحملة الـ"16 يوما"

كتب: دعاء الجندي -

11:04 ص | الخميس 23 نوفمبر 2017

صورة أرشيفية

أصدر المركز المصري للمرأة، برئاسة المحامية نهاد أبو القمصان، خطة عمل المركز لحملة الـ16 يومًا، والتي تبدأ من يوم 25 نوفمبر، وتتضمن أنشطة ضد العنف المبني على النوع الاجتماعي وتنتهى في 10 ديسمبر ذكرى الإعلان العالمي لحقوق الإنسان، للربط بين حقوق المرأة وحقوق الإنسان.

وأطلق المركز المصري لحقوق المرأة حملة «اعرفي حقكِ» لمواجهة العنف ضد المرأة، وتهدف هذه الحملة إلى:

نشر الوعي بخطورة العنف ضد المرأة وأشكال العنف المختلفة والتكلفة الاقتصادية له.

تشجيع النساء على الإفصاح عن العنف الموجه إليهن واللجوء للعدالة.

وستكون أنشطة هذه الحملة على مدار 12 محافظة هي: القاهرة- الجيزة- المنوفية- أسوان- جنوب سيناء- المنيا- قنا- الوادي الجديد-سوهاج- اسماعيلية- أسيوط- الفيوم.

وستنفذ هذه الأنشطة منسقات مشروع «أصوات النساء» بالمحافظات المختلفة، من خلال ندوات تثقيفية للنساء وتوعيهن بمخاطر العنف الذي قد يمارس ضدهن، وأهمية الإفصاح في حالة تعرضهن للعنف.

وسيشارك المركز المصري أيضًا في مؤتمر «المرأة المصرية والتنمية المستدامة» الذي ينظمه المجلس القومي للمرأة، كما يشارك في مناقشة مقترح قانون للأحوال الشخصية بالتعاون مع مركز الأهرام للدراسات الاستراتيجية والسياسية وعدد من الأحزاب السياسية والجمعيات الأهلية.

وأصدر المركز ورقة تعريفية تشمل تعريف حملة 16 يومًا أنشطة ضد العنف المبني على النوع الاجتماعي، والتواريخ المرتبطة بـ16 يومًا، وتعريف العنف ضد المرأة، وأشكاله، وواقع العنف ضد المرأة في مصر، والعنف الأسري في مصر، والتحرش الجنسي، أسباب العنف ضد المرأة، آثار العنف ضد المرأة.