رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحة

فتاة بريطانية تمتلك "جسم الأحﻻم": قوام ممشوق مع "وزن زائد"

كتب: أمنية قلاوون -

10:52 م | الأربعاء 22 نوفمبر 2017

كيتي لوﻻس

"من الممكن أن تكوني ممتلئة وجسمك مشدود"، ربما سمعنا هذه الجمل من قبل في برامج الرشاقة، ولكنها لم تكن واقعية قبل "كيتي لوﻻس" المعلمة البريطانية، 32 عامًا، والتي حققت المعادة الصعبة بتغيير نمط حياتها التقليدي من تناول وجبات سريعة إلى أكل صحي.

فيما كانت الفتاة الثﻻثينية تعد طعامها بنفسها وتتخلى عن الوجبات السريعة زاد وزنها خﻻل عامين إلى 5 كيلو، فبعد أن كانت 68 كيلو جراما، أصبحت 73، على الرغم من زيادة الوزن التي حققتها فهي ممشوقة القوام عن ذي قبل.

والسر في حصول"كيتي" على جسم الأحﻻم للفتيات، حينما كانت تحتفل بعيد ميﻻدها الثﻻثين قررت ممارسة الرياضة، والابتعاد عن الوجبات السريعة حسب صحيفة "الدايلي ميل" البريطانية.

تُعِد كيتي والتي تعمل كمُعلمة في إحدى المدارس الثانوية، وجبات الإفطار والغداء والمُسليات، التي ستتناولها خﻻل أسبوع كامل، في إجازتها الأسبوعية كل يوم أحد.

لم تكن مسيرتها في زيادة الوزن مع جسم ممشوق والتخلي عما اعتادت عليه سهلة، فلقد شعرت بالكثير من الصعاب والإحباطات خﻻل العامين السابقين، كانت تبكي من شدة الألم من الإصابات الرياضية، "ولكن كل هذا ﻻ يعوض بالنسبة إلى ما وصلت إليه حاليًا"قالت كيتي.

تقسم"كيتي" الوجبات الأسبوعية إلى أربع وجبات، وتتنوع الأطعمة إلى الخضار وحبوب الكينوا والأرز البني واليوسفي، فتحتوي وجبة الغداء لهذا الأسبوع مثلًا على جبنة الماعز، وصدور الدجاج، والسبانخ والفاصولياء.

تنظم اليوم بين العمل وممارسة الرياضة وتناول وجباتها الصحية، فهي ﻻ تسير على نظام غذائي محدد لكنها تعيش حياة صحية فقط، وهذا سبيلها الوحيد لتحقيق المعادلة الصعبة.

"أشعر الآن بأنني قوية وأتمتع بصحة جيدة وبالثقة بالنفس عن ذي قبل"، هكذا تقول، حيث شاركت كيتي في تشجيع الناس في بلدها على العيش بطريقة صحية للتمتع بحياة صحية ومليئة بالثقة.