رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

"ممنوع دخول الرجال".. مهرجان نسائي يكافح التحرش الجنسي

كتب: إسراء جودة -

04:28 م | الثلاثاء 21 نوفمبر 2017

صورة أرشيفية

أعلنت الممثلة الكوميدية السويدية إيما كنيكاري، الأحد الماضي، انطلاق تنفيذ فكرتها بتنظيم مهرجان موسيقي للسيدات يحظر دخول الرجال في صيف 2018، استجابة لحوادث العنف الجنسي في الحفلات، واختارت اليوم العالمي للرجال للإعلان عن فكرتها.

وقالت كنيكاري، عبر حسابها على "إنستجرام"، إن المهرجان سيقام في 31 أغسطس والأول من سبتمبر 2018 في جوتنبرج، وبذلك يكون المهرجان الأول "الخالي من الرجال"، ويبدأ بيع التذاكر مطلع ديسمبر المقبل.

A post shared by Här Är Jag (@knyckare) on

وألغي مهرجان "Bravalla" للموسيقى في صيف عام 2017، إثر سلسلة من الشكاوى بشأن وقائع تحرش جنسي واغتصاب حدثت خلال الدورات السابقة، لذلك تعتقد كنيكاري أن الحل الأمثل في مواجهة هذه المشكلة، يكمن في إقامة مهرجان خالٍ من الرجال.

وحظي مقترح كنيكاري بدعم كبير، وستكون التحديات الأولى التي ستواجه المهرجان هي كيفية منع الرجال من الدخول، فيما تأتي هذه الخطوة من أجل توفير مساحة آمنة للنساء، اللواتي يرغبن في المشاركة في مهرجان موسيقي خال من مثل هذه الحوادث.

وواجهت السويد موجة غير مسبوقة من حوادث العنف الجنسي، في صيف 2017، خاصة خلال مهرجان مدينة إيمابودا، حيث تعرضت 4 فتيات في سن المراهقة للاغتصاب، كما قدمت 11 أخريات شكاوى بالتعرض للتحرش الجنسي، ما أدى لإلغاء مهرجان "Bravalla".

الكلمات الدالة