رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

مطربة سعودية تغني في قطر رغم المقاطعة.. ومطالبات بسحب جنسيتها

كتب: يسرا محمود -

07:59 م | الإثنين 20 نوفمبر 2017

صورة أرشيفية

أثار غناء المطربة السعودية وعد، في إحدى حفلات الزفاف المقامة في قطر، غضب مستخدمي موقعي التواصل الاجتماعي "فيس بوك" و"تويتر".

وانتشر مقطع فيديو للفنانة السعودية، أثناء غنائها بمشاركتها الفنان العراقي كاظم الساهر، في قاعة المؤتمرات بقطر، وسط استنكار نشطاء "سوشيال ميديا" من مشاركتها خلال مقاطعة السعودية ومصر والبحرين للدوحة، حيث صاحب بعضهم بسحب الجنسية منها. 

واتهم البعض الفنانة الإمارتية وزوجة رجل الأعمال القطري مبارك الهاجري، أحلام بتحريض وعد على الغناء بالدوحة، والسفر معها.

وفي سياق متصل، بررت وعد غنائها، عبر حسابها الرسمي على تويتر، قائلة:" أنا آخر مواطنة يمكن أن تفعل شيئا يخالف وطنها"، موضحة أنها ذهبت إلى قطر بصفة شخصية، لإحياء عرس بعلم وزارة الداخلية السعودية. 

وأضافت أنها غنت بالدوحة، بسبب عدم توافر عمل لها خلال الفترة الماضية، موضحة: "أنا أم ولديها مسؤوليات وتعتذر عن تصرفها، وطلبت عدم التشكيك في وطنيتها لأنها ولدت سعودية وستموت سعودية".

وقال وكيل أعمال وعد لموقع "عين السعودي"، إن ذهاب وعد للحفل كان بتصريح من جهات رسمية، ولم تتخذ الفنانة هذه الخطوة من تلقاء نفسها، مشيراً إلى أنهم تلقوا اتصالا يؤكد على وجود اسمها وأسماء مساعديها في منفذ سلوى، مما يؤكد عل عدم اعتراض "الداخلية" على سفرها.

يذكر أن المغنية السعودية وعد سبق أن ألغت كثيراً من حفلات الأعراس بالدوحة، رغم أنها اتفقت عليها قبل الأزمة بين قطر والسعودية، وفضلت أن تلتزم بأوامر حكومتها، وفقا لموقع "النهار" اللبناني.