رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

ماما

أمهات يطلقن هاشتاج "حذف الوحدة الأخيرة": "أي طالب يستوعب ده"

كتب: ياسمين الصاوي -

07:43 م | الإثنين 20 نوفمبر 2017

جدول امتحان الفصل الدراسي الأول

تصدر هاشتاج "حذف الوحدة الأخيرة لكل المواد" مواقع التواصل الاجتماعي، بعد قرار الدكتور طارق شوقي تقديم موعد الامتحانات المدرسية، لتبدأ أخر ديسمبر المقبل، وسط مطالبات أولياء الأمور بتخفيف المناهج لتسهيل الأمر على الطلاب.

وطرح أحد القائمين على جروب "اتحاد أمهات مصر" سؤالاً حول الموافقة على حذف الوحدة الأخيرة بالمنهج لجميع المواد والفرق الدراسية، وهو ما لقى استحسان الكثيرات، وكان الرد بالإيجاب والتأكيد على رغبتهن في ذلك، وحصل المنشور على أكثر من 4500 إعجاب، ومئات التعليقات.

وقالت شيماء ، إحدى الأمهات، لـ"هن"، إن تقديم موعد الامتحانات يتنافى مع الخطة الزمنية التي أعلنتها الوزارة من قبل، وهو ما يزيد العبء على الطلاب، خاصة أن الوحدة تتكون من 3 دروس بحد أدنى، و6 دروس بحد أقصى حسب الصف الدراسي، كذلك لم تبدأ أي مدرسة في شرح تلك الوحدة حتى الآن.

وأضافت، أن المعلم سيضطر إلى تقديم الدروس المتبقية بأسرع وقت ممكن، وأقل مستوى، وهو ما ينعكس على الطلاب، فلا تكمن الفكرة في الكم تماماً، لكن في الكيف، بينما تعاني الأسرة في هذا الوقت من زيادة حصص الدروس الخصوصية، ومن ثم زيادة المصروفات لمساعدة الطلاب على اجتياز الامتحانات، فضلاً عن الضغط النفسي الذي تعاني منه الأسرة والتلاميذ أيضاً.

وأوضحت أن الوزارة أرجعت قرارها إلى كثافة الفصول الدراسية، ما يترتب عليه الحاجة إلى تقسيم اللجان وأعداد الطلاب بشكل مثالي، لذا كان الحل تقديم موعد الامتحانات أسبوعين أو ثلاثة أسابيع فقط.