رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

بالصور| ملكة جمال العراق مع نظريتها الإسرائيلية تثير غضب "سوشيال ميديا"

كتب: إسراء جودة -

10:58 ص | الأربعاء 15 نوفمبر 2017

سارة عيدان- أرشيفية

أعرب العديد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي في العراق عن غضبهم من صورة نشرتها سارة عيدان ملكة جمال العراق لعام 2017، بصحبة نظيرتها الإسرائيلية خلال مشاركتها في مسابقة ملكة جمال الكون بالولايات المتحدة.

كانت سارة عيدان التقطت صورة سيلفي مع الإسرائيلية هدار جندلسمان خلال المسابقة، ونشرتها عبر حسابها على موقع "إنستجرام"، وعلقت عليها: "تحية سلام وحب من ملكتي جمال العراق وإسرائيل"، وانهالت عليها التعليقات الغاضبة.

وبعد مرور ساعات، نشرت عيدان تعليقًا عبر حسابها أكدت فيه أن المتسابقة الإسرائيلية سلمت عليها وأعربت لها عن أملها بأن يعم السلام.

وأكدت عيدان أن الصورة لا تعني تأييدًا لحكومة إسرائيل أو سياستها، كما قدمت الاعتذار لكل من اعتبرها إساءة للقضية الفلسطينية.

وهذه المرة الأولي منذ 45 عاما التي تشارك فيها مواطنة عراقية في مسابقة "ملكة جمال الكون"، التي تقام في 26 نوفمبر الجاري بمدينة لاس فيجاس.

وسارة عيدان من مواليد 1990 في بغداد، وتصف نفسها بأنها مغنية وكاتبة أغان وعازفة، وحصلت على فرصة للسفر إلى الولايات المتحدة، حيث نالت لقب ملكة جمال العراق في الولايات المتحدة الأمريكية العام الماضي.

كانت الأزمة نفسها أُثيرت قبل أسبوعين، بعد نشر صورة جمعت بين ملكة جمال مصر للعالم 2017 فرح شعبان، وملكة جمال إسرائيل روتم رابي، خلال مشاركتهما في مسابقة ملكة جمال العالم، المنعقدة بالصين.

وعلقت ملكة جمال إسرائيل روتم رابي: "شاءت الصدفة أن وضعنا المنظمون في نفس المجموعة، فتوجهت إليها بعد أن قرأت أنها ممثلة مصر، وكان ردها إيجابيًا للغاية، فصرنا صديقات ونمضي أوقاتًا ممتعة".

فيما أوضحت فرح شعبان ملكة جمال مصر للعالم 2017، أنها لم تكن تعلم جنسية تلك الفتاة عند التقاط صورتهما معًا، قائلة: "رابي كان ظهرها لي وقت التصوير، وده خلاني ماشوفش الوشاح اللي مكتوب عليه إسرائيل، إلا بعد الصورة"، لافتة إلى أن الإسرائيلية هي من طلبت التقاط صورة معها.