رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

ميرفت تلاوي تطالب السيسي بمناقشة قوانين تنظيم الطلاق وعمل المأذونين

كتب: دعاء الجندي -

05:51 م | الخميس 09 نوفمبر 2017

صورة أرشيفية

أعربت السفيرة ميرفت التلاوي المديرة العام لمنظمة المرأة العربية، عن تقديرها وسعادتها بكلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال الجلسة في الحلقة النقاشية التي حملت عنوان "دور المرأة في صناعة القرار"، بمنتدى شباب العالم الذي عقد في شرم الشيخ.

وأكدت التلاوي، في بيان اليوم، أن المحاور التي تناولها توضح رؤيته التي تستهدف محاولة تغيير الثقافة المجتمعية الراسخة في عقول الكثيرين عن المرأة وأدوارها السياسية والاجتماعية، وأنها مسؤولية  الإعلام والتعليم والمجتمع المدني ورجال الدين في تحقيق معادلة التغيير.

وأوضحت أن تمكين المرأة لا يقتصر على الإرادة السياسية فحسب بل يجب تضافر المجتمع ككل، مضيفة أن على وسائل الاعلام أن تقدم مزيدا من النماذج الايجابية عن المرأة والأدوار الجديدة التي تقوم بها، وأن يقوم رجال الدين بتصحيح المفاهيم الخاطئة حول المرأة، بسبب العادات والتقاليد ولا تدخل في صحيح الدين.

وأشارت التلاوي إلى أهمية تلك الحلقة النقاشية في تعزيز المفاهيم السليمة عن المرأة لدى الأجيال الجديدة من الشباب من مختلف دول العالم المشاركة بالمنتدى.

وناشدت الرئيس السيسي مناقشة القوانين المتعلقة بتنظيم الطلاق وعمل المأذونين وتمليك أراضي للسيدات ضمن مشروع الـ"4 مليون فدان" قبيل انتهاء عام 2017، وإعطاء المرأة حقها في الميراث، من خلال تنفيذ القانون معربة عن أمنيتها في عقد مؤتمر عربي نسائي ضخم يضم قيادات نسائية من مختلف الدول العربية عند اختتام "عام المرأة".