رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

بعد فوز واحد بمقعد في "الكونجرس".. قصص 4 متحولين واجهوا المجتمع

كتب: ياسمين الصاوي -

04:03 م | الخميس 09 نوفمبر 2017

دانيكا روم

عادة ما يختبئ المتحولون جنسيًا بعيدا عن أعين وألسنة الناس، خوفًا من نظراتهم الثاقبة أو الاستماع إلى بعض الكلمات الجارحة، إلا أن هناك من قرر كسر القاعدة والتعايش مع المجتمع، والخروج من الظلام إلى النور.

رصد "هن" أول متحولين أثاروا جدلا واسعًا بعد ظهورهم إلى العالم، وشغل وظائف ببلادهم.

- نائبة بالبرلمان الأمريكي

إعلان فوز المرشحة الديمقراطية دانيكا روم على منافسها الجمهوري بوب مارشال، بنسبة 54.4% من أصوات الناخبين، مقابل 45.6%، كان واحدًا من أبرز عنواين الصحف والمجلات، أمس الأربعاء، حيث تعتبر الفائزة أول امرأة متحولة جنسيا تخدم في مجلس تشريعي لولاية فيرجينيا الأمريكية.

واستطاعت دوم الإطاحة بمنافسها مارشال الذي شغل مقعد الدائرة الـ13 في مجلس نواب الولاية خلال الأعوام الـ25 الأخيرة.

- عارضة أزياء

وفي أسبوع الموضة الهندي، ظهرت أنجالي لاما، عارضة الأزياء المتحولة جنسيًا للمرة الأولى، بعد أن قاطعتها عائلتها منذ اللحظة الأولى من إعلان رغبتها في التحول لامرأة، ثم انتقلت بعدها للعيش بمفردها في نيبال.

وكانت لاما قد تحدثت من قبل لوكالة "فرانس برس"، معلنة ارتدائها الملابس النسائية في سن العشرين وسط نظرات غير لائقة من المحيطين بها، إلا إنها صارت واحدة من بين العارضات على خشبة يجلس أمامها الآلاف، بل وتلتقي بها وسائل الإعلام المختلفة.

-  ممثلة

وفي مصر، وقفت حنان الطويل أمام عدسة الكاميرا، لتحقق شهرة واسعة في فترة قصيرة كأول ممثلة مصرية متحولة جنسيًا، بل حازت على حب الجمهور، وصارت نموذجًا للكوميديا من خلال مشاركتها في فيلم "الناظر" و"عسكر في المعسكر".

وأعلنت أنها شابًا يُدعى طارق، تحولت وبدأت مشوارها الفني عام 1999، واختفت فجأة حتى رحلت عام 2004.

- ملكة جمال

وقفت الإسبانية المتحولة جنسيًا إنجيلا بونس، بين الفتيات المتنافسات على لقب "ملكة جمال إسبانيا 2015"، المنعقدة في "إيستيبونا" بجنوب البلاد، في حين اعتبرت نفسها فائزة وإن لم تحصل على اللقب، حيث تساعد على تثقيف المجتمع وتعريفه بحقوق المتحولين جنسيا، حسبما ذكرت "رويترز".

 

الكلمات الدالة