رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

هو

احذري.. 5 أمور يفضل تجنبها حفاظا على علاقتك الزوجية

كتب: آية المليجى -

05:00 م | الأربعاء 08 نوفمبر 2017

صورة أرشيفية

يتعمد شركاء الحياة على إظهار أفضل ما لديهم من صفات حسنة في فترة الخطوبة، لكن بعض الزواج ربما تظهر بعض العادات السيئة التي يتسم بها أحد الطرفين، ما يؤدي إلى ظهور المشاكل. 

توجد بعض الأخطاء والعادات السلبية التي لم يستطيع أن يتحملها أحد الطرفين، ومع استمرارها ربما تؤدي إلى مشاكل عدة وتحدث تغيرات سلبية في العلاقة الزوجية، وعرض موقع "فاميلي شير" 5 أخطاء لا بد أن يبتعد عنها الأزواج حفاظا على علاقتهم.

1- العادات السيئة:

تكرار بعض العادات السيئة التي يفعلها الفرد تجعل شريك حياتك يضيق بهذه التصرفات ويشعر بالنفور ويبتعد عنك شيئا فشيئا.

2- الانتقاد اللاذع:  

أحيانا يلجأ بعض الأزواج إلى توجيه الانتقادات بشكل سئ إلى شريكة حياته، مما يزيد شعورها بالإهانة ويجعل العلاقة الزوجية في توتر مستمر.

3- التقليل من شأن الشريك:

تجنب التقليل من شأن شريك الحياة، لأن الحياة الزوجية تقوم على التوازن والمساواة بين الزوجين في الحقوق والواجبات، لذا فإن عدم احترام أحد الطرفين للآخر أو التقليل من شأنه ودوره يحدث خللاً في العلاقة الزوجية. 

4- الكسل:

الكسل من أكثر الصفات السيئة التي ربما يتحلى بها أحد الزوجين، لأن الحياة الزوجية تتطلب من الطرفين بذل الجهود المتواصلة لإنجاز المهام المنوطة بهما على جميع الأصعدة.   

5- التغيب عن المنزل:

الزواج يحتاج قدر كبير من الالتزام من الطرفين، فإن كان أحد الشريكين يتغيب عن المنزل لفترات طويلة دون مبرر، فإن الطرف الآخر سيشعر بالإهمال والفتور تجاه شريكه.

الكلمات الدالة