رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

بالفيديو| شاب يروي وقائع حقيقية لخطف الأطفال: "ساعات التتبع الحل"

كتب: ياسمين الصاوي -

12:37 م | الأربعاء 08 نوفمبر 2017

عمر السبتاوي

نشر شاب يدعى عمر السبتاوي، على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، مقطع فيديو يروى من خلاله تفاصيل حوادث حقيقية عن جرائم خطف أطفال وفتيات، أرسلها متابعيه إليه، وحقق أكثر من مليون مشاهدة.

وتحدث السبتاوي، في الفيديو، عن واقعة ذهاب عائلة إلى إحدى المولات التجارية، فنادى أحد الأشخاص الوالد لتحريك سيارته للأمام، وبينما تحرك الأب تجاه السيارة، واتجهت الصغيرة إلى والدتها، التي تقف على مسافة 20 مترًا، أقبلت سيدة مسرعة لتخطفها، فبدأت الفتاة وعائلتها في الصراخ، فتدخل بعض الأشخاص لإخراج السيدة من بين أيديهم، وضربوا الأسرة.

وأشار السبتاوي إلى واقعة أخرى، حيث طلبت سيدة مسنة مساعدة شابة لعبور الشارع، فخدرتها الأخيرة وخطفها في لحظات معدودة، فضلا عن ملاحقة "توك توك" لفتاة خطوة بخطوة، حتى استطاع السائق جذبها داخل العربة، ومحاولات آخرين رش عطور مخدرة تفقد الفتيات وعيهن بالكامل.

ونصح السبتاوي بشراء ساعات صغيرة لتتبع الأطفال، وتعريف الجيران والمحلات التجارية بهم، كذلك تصوير الفتيات الأماكن والمواصلات وكل لحظة يعيشوها، وإرسال الصور إلى أحد المقربين، ما يمكن الآخرين من الوصول إليهم بسهولة، وحمل مواد آمنة للدفاع عن النفس، كذلك التأكد من شكل وهوية السائق التابع لإحدى شركات النقل الخاص عند الركوب معه، والتقاط صور لذلك، ويمكن أيضا حمل أداة تصدر صوتًا مسموعًا لاستخدامها عند الضرورة.

  

الكلمات الدالة