رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

بالصور| "مصممة أزياء ملثمة" و"شبيهة صافيناز".. أبرز وقائع مهرجان الموضة العربية

كتب: يسرا محمود -

02:31 ص | الأربعاء 08 نوفمبر 2017

صورة أرشيفية

عقدت فعاليات الدورة الأولى لمهرجان الموضة العربية، الذي قدمته الإعلامية ياسمين الخطيب، بحضور مجموعة من الفنانات، ومشاركة مجموعة من مصممات الأزياء العرب.

ورصد "هن" مجموعة متنوعة من الوقائع البارزة خلال المهرجان، نعرضها خلال الفقرات التالية:-

مصممة أزياء بصحبة ابنتها

ظهرت مصممة الأزياء المصرية رغدة هلال، بفستان "بترولي" من خامة "القطيفة"، بصحبة طفلتها، المرتدية لفستان أزرق منقوش بـ"بمبي"، عقب ختام عرض مجموعة فساتينها الجديدة.

وأوضحت هلال، أنها رغبت في اصطحاب ابنتها على المسرح، لأنها شاركتها في التصميمات، "هي بتحب الرسم والألوان، وبتفضل جنبي وأنا بشتغل"، مؤكدة أن مجموعتها الجديد تعكس "استايل" السيدة القوية متحملة المسؤولية، التي تستطيع النجاح في عدة مجالات رغم الضغوطات.

 

شبيهة "صافيناز"

أطلت رينادا ثابت، ملكة جمال الكون الإفريقية لعام 2018، في المهرجان، بـ"جامبسوت" أزرق، وشبهها البعض بالراقصة الأرمينية "صافيناز".

وقالت ثابت لـ"هن"، إنها اختارت "جامبسوت" للحصول على إطلالة مختلفة، عن الفساتين اللاتي ترتديهن ملكات الجمال والفنانات، معربة عن إعجابها بالمهرجان، بمشاركة بعض الدول العربية، ما يؤدي لدمج أذواق متباينة بخليفات ثقافية متنوعة بسوق الموضة في مصر.

 

ملكة جمال العرب بإطلالة "أميرات ديزني"

اختارت رانيا مصطفى صبري، ملكة جمال مصر للعرب 2018، الظهور بإطلالة مستوحاة من أميرات ديزني، تجمع بين "سنو وايت" و"سندريلا"، من تصميم محمد نور.

وأكدت صبري، أنها لا تهتم باتباع أحدث صيحات الموضة، بقدر اهتمامها باختيار أزياء تناسب قوامها.

وطالبت الفتاة العشرينية، المصريين بمساندتها، خلال تنافسها مع 22 فتاة في ديسمبر المقبل، لاختيار ملكة جمال للعرب، من خلال دعمهم لها عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

مصممة الأزياء الملثمة

اختارت مصممة الأزياء السعودية سمية حرب، الظهور بإطلالة غريبة، حيث ظهرت "ملثمة"، مغطأة وجهها بقطعة قماش من التُل، مع ارتداء عباءة سوداء واسعة منقوشة، خلال تقديم مجموعتها، التي تنوعت بين فساتين الزفاف وسوارية، مبررة ذلك بأنه يعبر عن هويتها السعودية، "وكمان بعمل لنفسي كاركتر مختلف".

الكلمات الدالة