رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

من "الإخصاء" لـ"حرق الكتب".. أغرب تصريحات عضوات مجلس النواب

كتب: ياسمين الصاوي -

10:52 م | الثلاثاء 07 نوفمبر 2017

مجلس النواب

في كلمة ألقتها النائبة سهير نصر الحادي، أمس، بالجلسة العامة بمجلس النواب لمناقشة عدد من البيانات العاجلة بحضور وزير الأوقاف، طالبت بضرورة الاهتمام بالمساجد الآثرية، مثل مسجد محمد علي وأحمد بن طولون، لدعم السياحة لمصر من جديد، قائلة إن الأجانب بيدخلوا هذه المساجد، وبيكتشفوا أن رائحتها لا تطاق.

جاءت لهجة ذلك التصريح، لتفتح الباب حول أغرب التصريحات التي أدلت بها نائبات مجلس النواب من قبل، وتعرض "الوطن"، أبرزها:

- حرق مناهج الأزهر

طالبت النائبة منى منير، عضو مجلس النواب، في مايو الماضي، بحرق كل الكتب التي تدرس لطلاب الأزهر، وتضم أفكارا متطرفة ومحرضة على العنف، وذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، لمناقشة الحادث الإرهابي بالمنيا.

وقالت: "إحنا بنمثل عن الشعب، وبنضحك على نفسنا، لازم نعرف أن 90% من أصحاب الأفكار المتطرفة بالمنيا متخرجين من المعاهد الأزهرية، واللي بنعمله دلوقتي تمثيل على الشعب، كل يوم حوادث إرهابية ومفيش أي تحرك، مش معقول من وقت الأحداث اللي بتقع، ومفيش أي تحرك أمني، وابن تيمية بيدّرس في الأزهر".

- إخصاء المتحرش

وأعلنت النائبة البرلمانية زينب سالم، عن نيتها تقديم مشروع قانون يحمل اسم "إخصاء المتحرشين"، كأحد الحلول لتغليظ عقوبة العنف ضد المرأة ومواجهة ظاهرة التحرش الجنسي، في حين رد أعضاء البرلمان بقوة على الأمر، رافضين مناقشته، حيث يتنافى تماما مع الواقع.

- قساوسة وشيوخ بالمدارس

ودعت النائبة ثريا الشيخ عضو مجلس النواب، في كلمتها خلال الجلسة العامة بحضور الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف وجابر طايع يوسف رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف، إلى تدريس شيوخ الأزهر والقساوسة مناهج الدين في المدارس.

وتابعت: "يجب إدراك أن التعليم من الصغر كالنقش على الحجر، ولذلك أطالب بتدريس مادة التربية الدينية على يد شيوخ الأوقاف لأن الطالب عندما يتربى على يد شيخ أو قس سيكون أفضل".

- قطع الكهرباء

وأعلنت النائبة جليلة عثمان، عن تأييدها لما قاله الدكتور علي عبدالعال رئيس مجلس النواب بإغلاق البهو الفرعوني بالمجلس خلال انعقاد الجلسات العامة، في حين طالبت بغلق البهو الفرعوني وقطع الكهرباء والتكييف عن كل الاستراحات خلال انعقاد الجلسات العامة، قائلة: "لأن المجلس مش استراحة".