رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

فرقة "نسائية" خاصة لحماية ميلانيا وإيفانكا ترامب في اليابان

كتب: إسراء جودة -

04:28 م | السبت 04 نوفمبر 2017

الفرقة النسائية

استعانت السلطات اليابانية، بوحدة من الشرطة النسائية لتوفير الحماية اللازمة لميلانيا ترامب زوجة الرئيس الأمريكي، خلال زيارتها للبلاد غدا.

وذكر موقع CNN، أن اليابان خصصت وحدة كاملة من النساء، لتوفير الحماية للشخصيات النسائية ذات الأهمية القصوى، ومن المقرر أن تزور البلاد قريبا، وهي الوحدة التي تم تجهيزها للألعاب الأولمبية الصيفية 2020، التي ستنعقد في طوكيو.

ومن المنتظر أن تتولى الوحدة حماية السيدة الأمريكية الأولى، وغيرها من الشخصيات النسائية التي تزور اليابان، بما في ذلك مستشارة الرئاسة إيفانكا ترامب، التي وصلت إلى طوكيو الخميس الماضي.

وقال جوناثان واكرو المحلل في مجال تطبيق القانون: "عادة، من خلال توفير هذا النوع من الوحدات، فإن إنفاذ القانون يحاول أن يكون محترما وليس تدخلا عنيفا". وأضاف: "يعتقدون بأنهم سيظهرون ترحيبا أكبر بالرئيس الأمريكي وزوجته، إذا اعتمدوا فرقة نسائية خاصة لحماية السيدة الأولى".

وبدأت الوحدة ممارسة تدريبات السلامة في مظاهرة، أمس، واختاروا زيا أنيقا، عبارة عن بدلة سوداء اللون، بدلا من لباس مكافحة الشغب أو دروع الجسم.

يذكر أنه تم تعيين وحدات نسائية لحماية السيدة الأولى السابقة ميشيل أوباما، خلال زياراتها للبلدان الآسيوية، لكن تلك هي المرة الأولى التي تنشر فيها إدارة شرطة طوكيو وحدة دون ضباط من الذكور، حسبما ذكرت صحيفة "أساهي شيمبون".