رئيس التحرير:

محمود مسلم

رئيس التحرير

محمود مسلم

علاقات و مجتمع

«القومي للمرأة» يطالب بمنع ظهور «الوحش» على الفضائيات

كتب: هدى رشوان - ياسمين الصاوي -

08:15 م | السبت 28 أكتوبر 2017

مايا مرسي

تقدم المجلس القومي للمرأة، ببلاغ للمجلس الأعلى للإعلام ضد المحامي نبيه الوحش بسبب تصريحاته، خلال برنامجه المقدم على قناة «الحدث اليوم»، التي اعتبر فيها أن اغتصاب الفتاة التي ترتدي «بنطلونا مقطّعا»، «واجب وطني».

وقالت الدكتورة مايا مرسي، رئيسة المجلس، إن المجلس تقدم ببلاغ للمجلس الأعلى للإعلام ضد «الوحش»، وسيتقدم ببلاغ آخر ضده لنقابة المحامين لمنعه من ممارسة المحاماة.

وأوضحت لـ«الوطن» أن ما أثار غضبها هو عدم وعي «الوحش» بالواجب الوطني ودعوته تعبر عن «الفسق والفجور»، وتدعو الشباب إلى ممارسة التحرش والاغتصاب باعتبارهما واجبًا وطنيًا، حسب قوله.

وطالبت «مايا» بمنع ظهور «الوحش» على شاشات الفضائيات المصرية والعربية بسبب «ما يخرج منه من تصريحات مسيئة للمجتمع والإعلام».

ومن جانبها، قالت الدكتورة سوزان القلينى، عضو المجلس القومى للمرأة، إنها ستطالب بإرسال شكوى للنائب العام باعتبار أن ما قاله «الوحش»، «حض على جريمة الاغتصاب».

وقالت فريدة الشوباشى، الكاتبة الصحفية، إن وصف المحامى نبيه الوحش لجرائم التحرش الجنسى بالفتيات المرتديات ملابس مكشوفة بـ«الواجب الوطني»، ما هو إلا حض على التحرش والفساد وانتهاك واضح للقانون والقيم الدينية.

وطالبت «الشوباشي»، النائب العام بضرورة محاسبته على جريمة التحريض على التحرش، وأن تتدخل الدولة لوقف تلك المهزلة، مستنكرة عدم وقف برنامجه.

وأشارت الكاتبة سكينة فؤاد إلى أن ما تم تداوله حول حديث «الوحش»، يعتبر تحريضاً على الاغتصاب، داعية إلى ضرورة تبنى ثقافة النقد البناء والاختلاف العاقل وإبداء الرأى والنصح واستخدام لغة راقية فى طرح القضايا المهمة بدلاً من إباحة المحظورات التى تنهى عنها القوانين والأخلاق.

 

الكلمات الدالة