رئيس التحرير:

محمود مسلم

رئيس التحرير

محمود مسلم

صحة

دراسة: النساء يتعرضن لأزمات قلبية بسبب "إجهاد العمل" أكثر من الرجال

كتب: إسراء جودة -

11:29 ص | الجمعة 27 أكتوبر 2017

صورة أرشيفية

أكدت أبحاث جديدة، أجريت في جامعة ميونخ التقنية في ألمانيا، أن النساء اللاتي يتعرضن لأزمة قلبية، أكثر عرضة للوفاة بسبب الإجهاد والضغوط التي يمارسنها، أكثر من الرجال.

وكشف البحث، الذي أجري على مدار 5 أعوام، عن زيادة نسبة خطر الوفاة فى غضون 12 شهرًا، بعد تعرض المرأة للإصابة بالنوبة القلبية بنسبة 50%. 

ويعتقد العلماء الألمان أن سبب ذلك هو أن هناك ضغط شديد على النساء فى حياتهن المهنية والعملية، فضلا عن مشكلات الأطفال، ورجح بعض العلماء أن النساء يتعرضن للأزمات القلبية بعد تقدمهن فى العمر.

ودعا باحثو جامعة ميونخ التقنية، المرضى الإناث اللاتي أصبن بأزمة قلبية، أن يتلقين علاجا مكثفا لمدة عام كامل بعد الأزمة القلبية.

ونقلت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، عن البروفيسور جورج شميت، طبيب القلب المشارك في الدراسة قوله إن "النساء يتعرضن في الغالب لضغوط كثيرة في العمل، وهو ما يجعلها معرضة للأزمات القلبية أكثر من الرجال".

وكشفت الدراسة، التي نُشرت نتائجها فى المجلة الطبية "بلس وان"، وأجريت على 4100 مشارك، أن وفاة النساء محتملة بنسبة 1.5 مرة مقارنة بالرجال، فى أول 365 يوما بعد تعرضهن للنوبات القلبية، فيما لا يمكن ملاحظة الاختلافات بين الجنسين فى مسألة التقدم في العمر وأيهما أكثر عرضة للنوبات القلبية، أو حتى نوع العلاج المخصص لكل منهما.

الكلمات الدالة