رئيس التحرير:

محمود مسلم

رئيس التحرير

محمود مسلم

صحة

المأكولات البحرية والحمضيات وغيرهما.. أطعمة تساعد على حرق الدهون

كتب: آية المليجى -

01:22 م | الأربعاء 25 أكتوبر 2017

أرشيفية

التمثيل الغذائي من العمليات المهمة لجسم الإنسان والتي تلعب دور أساسي في تحويل الطعام إلى الطاقة، ومع ارتفاع معدل هذه العملية تزيد من قدرة الجسم على التخلص من الدهون والتخلص من الوزن الزائد.

وعرض موقع "بولد سكاي" المعني بالصحة، 6 أطعمة غذائية تساعد على التمثيل الغذائي بشكل جيد وتساعد في زيادة معدل حرق الدهون:

التفاح:

يعتبر التفاح من المصادر الغنية بالألياف والمضادات الأكسدة، لذلك يعمل على تعزيز نظام التمثيل الغذائي في الجسم، لذلك يتميز بأنه وسيلة فعالة لإنقاص الوزن، إذا واظبت على تناول 3 ثمرات من التفاح يوميًا.

الموز:

الموز من المصادر الغنية بالبوتاسيوم والكالسيوم والماغنيسيوم والفيتامينات الأخرى، ويعد من أحد أفضل الأطعمة المتميزة بقدرتها على حرق الدهون وتعزيز عملية التمثيل الغذائي.

الحمضيات:

تتميز الحمضيات بتخفيض مستويات الأنسولين بالجسم مما يسرع من عملية هضم الدهون، نظرًا لاحتوائها على فيتامين C، وتشمل الحمضيات: البرتقال والليمون والجريب فروت وغيرها.

المأكولات البحرية:

تحتوي الأطعمة البحرية الطازجة عالية الجودة على الدهون الأحادية غير المشبعة التي تساعد على تجنب تراكم الدهون بالجسم، كما تعد مصدر لأحماض أوميجا 3 الدهنية.

البطيخ:

يتميز بأنه غني بالماء والبوتاسيوم، فيساعد على منع احتباس السوائل بالجسم، الأمر الذي يساعد في انقاص الوزن بفاعلية.

الجوز واللوز:

يحتويان على كمية عالية من البروتين وأحماض أوميجا 3 الدهنية، ويساعد تناول اللوز والجوز في التحكم بمعدل السكر بالدم وتفعيل عملية التمثيل الغذائي.