رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

أخبار من الوطن نيوز

"يارا" لـ"الوطن" بعد لقائها "بوتين": قال لنا لا تتخلوا عن مبادئكم مهما كان الثمن

كتب: علاء الجعودي -

06:31 م | السبت 21 أكتوبر 2017

يارا

قالت يارا البريدي، عضو الوفد المصري المشارك فى مهرجان الطلاب والشباب بروسيا، في حوار خاص لـ"الوطن"، بعد الانتهاء من لقائها بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين إن الرئيس بوتين قال للوفود التي اجتمعت به من كل دول العالم بمدينة سوتشي العالمية، حيث المدينة الروسية التي تستقبل مهرجان الطلاب والشباب، إنه "سعيد بوجوده في وسط هذه النماذج النابغة من الشباب"، وأضافت البريدي خلال حوارها مع الوطن أن الرئيس بوتين أشار إلى شباب العالم يجب ألا يتخلوا عن مبادئهم مهما كان الثمن والضغوط.

*ماذا قلتِ للرئيس بوتين خلال اللقاء؟

-تحدثنا مع الرئيس بوتين عن مستقبل العالم ورؤية الشباب لشكل المستقبل من عدة جوانب مثل الإعلام، الصحة، التعليم، الصناعة والتكنولوجيا.

*ماذا قال لكم؟

-أوضح الرئيس بوتين سعادته الشديدة بوجوده في وسط هذه النماذج النابغة من الشباب، كما أضاف أن أهم نصيحة سيعطيها لنا هي ألا نتخلى عن مبادئنا مهما كان الثمن والضغوط.

*ما هو شعورك ورئيس دولة روسيا يستقبلكم لمشاركتكم في مهرجان الشباب والطلاب بسوتشي؟

-طول فترة المهرجان ونحن نسعى كوفد مصري في إظهار مصر بأفضل صورة في كل الفعاليات التي نقوم بها فعندما وجهة اللجنة المنظمة للمهرجان الدعوة لي اعتبرته تقديرا لجهدي وجهد زملائي في إبراز مصر بأكثر صورة لائقة، كما أن استقبال الرئيس بوتن لنا يوضح لنا تقديره لدور الشباب المشارك.

*ما هي رسالتكم في هذا المهرجان وهل نجحتم في توصيل الرسالة؟

-كانت رسالتنا الأساسية إيصال رسالة السلام للعالم كله وأن مصر آمنة، وبالفعل وجدنا كثيرا من المشاركين يقولون لنا إنهم سيزورون مصر في أقرب فرصة.

*هل نجحتم في الترويج لمنتدى شباب العالم؟

-نعم، منتدى شباب العالم حالياً يهتم به نسبة كبيرة من الشباب المشارك في المهرجان، وقمنا بالترويج للمنتدى بكل السبل، وحمل زملاءنا من دول أوروبا وإفريقيا وأمريكا والصين والهند لافتات منتدى شباب العالم، كما هتفنا بأن مصر آمنة وأنهم يحبون مصر.

الكلمات الدالة