رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

"إيكيا" تستدعي 30 مليون خزانة تسببت بمقتل أطفال

كتب: وكالات -

06:53 م | السبت 21 أكتوبر 2017

صورة أرشيفية

أعلنت شركة "إيكيا" السويدية لتصنيع وبيع لأثاث المنزلي، عن استدعاء 30 مليون خزانة، بعد أن تكررت حوادث مقتل عدد من الأطفال بسببها، كان آخرها في مايو الماضي في ولاية كاليفورنيا بالولايات المتحدة.

ففي 24 مايو الماضي تسببت خزانة من "إيكيا" في مقتل الطفل جوزيف دوديك وعمره عامان، إذ لم يفلح والده في إسعافه بعد أن سقطت عليه الخزانة، وتم الكشف عن تفاصيل الحادثة قبل أيام، بحسب موقع "سكاي نيوز".

وتعد هذه الحادثة السابعة التي يقتل فيها أطفال بسبب خزانات "إيكيا"، الأمر الذي يثير تساؤلات بشأن فعالية ما قامت به الشركة سابقا من استدعاء لعدد كبير من الخزانات في وقت سابق عام 2016.

وقدمت "إيكيا" تعازيها للعائلة، وقالت في بيان إن "التحقيق الأولي يشير إلى أن الخزانة ذات الأدراج التي تسببت بمقتل الطفل، لم تثبت في الجدار".

ودافعت شركة إيكيا، في بيانها، عن استدعاء الخزانات الذي قامت به عام 2016، وقالت إنها قامت بحملة توعية واسعة في وسائل الإعلام الأمريكية للتغطية، وأطلقت حملة إعلانية عن استدعاء الخزانات عبر الإنترنت وفي مستودعاتها.

وفي العام الماضي، دفعت شركة "إيكا" تعويضات بقيمة 50 مليون دولار أمريكي لثلاث عائلات في الولايات المتحدة، توفي أطفالها بسبب سقوط أثاث يعود للشركة.

ولقي ما لا يقل عن 4 أطفال مصرعهم وأصيب 41 آخرين بجروح بسبب سقوط خزائن "إيكيا"، وفقا للجنة سلامة المنتجات الأميركية، وتسببت خزانات أخرى للشركة في مقتل 3 أشخاص وإصابة 19 آخرين بجراح.

الكلمات الدالة