رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

مشيرة خطاب: السلام لن يتحقق بدون النساء

كتب: هدى رشوان -

01:54 م | الخميس 19 أكتوبر 2017

السفيرة مشيرة خطاب

أكدت السفيرة مشيرة خطاب المرشحة السابقة عن مصر على منصب مدير منظمة اليونسكو، أن السلام لن يتحقق بدون النساء، وأشادت بدور المجلس القومي للمرأة في إعلاء حقوق المرأة المصرية، وتمنت المزيد من التوفيق لمصر على أيدي نسائها.

وتوجهت ببالغ الشكر للدكتورة مايا مرسي، على دعمها لترشحها لانتخابات اليونسكو منذ اللحظة الأولى، وأشادت بالجهد العلمي للدكتورة مايا، من حيث تصديرها تقارير عن الأحوال بمصر، ودائما تلجأ للإسلوب العلمي في الرد على التقارير الدولية، كما أعربت عن فخرها بدعم الرئيس للمجلس القومي للمرأة، مشددة على أن مصر لن تحتل مكانة لائقة ما لم تتمتع نسائها بحقوقها كاملة.

كما أعربت عن امتنانها للدكتورة إيناس عبدالدائم رئيسة دار الأوبرا، وعن سعادتها بإقامة الاحتفالية بدار الأوبرا المصرية، رمز القوة الناعمة في مصر، وهى أفضل مكان لنقل رسالة سلام من مصر للعالم.

وأشادت بدور جمعية محبي السلام، خاصة وأن مصر تخوض حرب شرسة ضد الإرهاب، وأشادت بقيمة الجمعية، ودورها في السلام، التي أنشأت من أجلها منظمة"يونسكو".

وعبرت عن عميق فخرها بخوض الانتخابات متسلحة بالحكمة المصرية، والتناغم التلقائي بين المكانة الحضارية والمسؤولية التاريخية لمصر، فهذه هي قيم السلام، وأضافت أنها حينما سعت لخوض المنافسة على انتخابات "يونسكو" لم تعلم أنها بصدد رحلة عظيمة لقلوب المصريين، ووجهت الشكر لكل الشعب المصري الذي ساندها ودعمها، مؤكدة أنها مدينة للشعب المصري رئيسا، وحكومة، وشعبا، وبرلمان، ومنظمات أهلية، كانت داعمة بواجب وطني لترشحها.

وأضافت أن السباق الرسمي انتهى، لكن لم ينتهي السباق الشعبي، ودعت لاستثمار قوة المجتمع المدني، التي تنير ليلا لاستكمال السباق الشعبي لتنعم الشعوب بالسلام، سلام الاعتدال، وسيادة القانون، وكفالة حقوق الإنسان، سلام الاستنارة، والاحتفال بالتنوع الثقافي، والديني، وإعلاء قيم العدالة والحرية، هذه هي المبادئ التي تربى عليها الشعب المصري وهي التي تستحقها مصر.

وقدمت الدكتورة مايا مرسي، درع المجلس للسفيرة مشيرة خطاب، على أدائها المشرف في انتخابات "يونسكو"، كما قام الأستاذ هاني عزيز بتكريم السفيرة مشيرة خطاب، كما كرمت الدكتورة مايا مرسي بتكريم الأستاذ هاني عزيز، على جهوده من خلال أنشطة الجمعية، وبدوره كرمّ الدكتورة مايا مرسي على جهودها للنهوض بأوضاع المرأة المصرية، كما كرمت الدكتورة مايا الدكتورة إيناس عبد الدايم على جهودها المميزة في رئاسة دار الأوبرا المصرية، وكرمّ الأستاذ هاني عزيز الدكتورة إيناس عبد الدايم بدوره.