رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

بالصور| تماثيل مجسمة من "قش الأرز" باليابان

كتب: هبة الله حسين -

10:14 م | الأربعاء 18 أكتوبر 2017

قش الأرز

تتميز المجتمعات عن بعضها بقدرتها على التدبير واستغلال كافة الموارد لديهم،  ومن الممكن استغلال المخلفات لتنمية مجتمعاتهم وتحويل تلك المخلفات للوحات فنية تبهر العالم بصناعتهم ويتم ذلك بشكل آمن.

ومن أبرز تلك التجارب الناجحة استغلال "قش الأرز"، فُمنذ عام 2008 بدأت اليابان  بالاحتفال بموسم جني الأرز من كل عام  واستغلال مخلفات زراعته في مجالات مختلفة كما يطلق عليه "Wara art festival" بحسب موقع "Bored Panda".

حيث أن هذا المهرجان يقام في مدينة "نيجاتا" اليابانية كل عام وبالتحديد بشمال اليابان لكون شمال اليابان يتواجد بها حقول الأرز إضافة إلى تجمع عدد من المتخصصين في أعمال النحت والفن اليدوي، فجاءت فكرة استغلال مخلفات الأرز "القش" من هنا.

وفي هذا العام بعد الجني وتراكم كميات قش الأرز بالحقول بدأ المهرجان وتوافد أعداد كبيرة من الطلاب والعاملات اليابانية، وبدأ العمل تماثيل عملاقة ومجسمات من قش الأرز وذلك تم بتوجيه العقول الراقية التي تريد تنمية مجتمعها.

دام العمل لمدة زادت عن أسبوع من العمل المتواصل طول الليل والنهار، وبعد الانتهاء من عمل التماثيل العملاقة للحيوانات شعروا بمكانة دورهم في المجتمع حماية البيئة من آثار الناتجة للمخلفات، لإنقاذ بيئتهم وعمل هذا المتحف ناظرين أيضًا لتطوير السياحة بتلك المدينة.

وبحسب ما نشره الموقع فأن الطلاب عبروا عن سعادتهم البالغة لبراعة التماثيل التي صمموها والتي حازت على إعجاب عالمي ويرتبون لاجتماع في وقت قريب للوقوف على طريقة الاحتفال بذلك المهرجان العام المقبل.

فتلك العقول الراقية التي أردت تطوير مدينتهم واستغلال مخلفات كانت تؤذي البيئة بشكل كبير لابد من احترام تلك الأفكار والتعلم منها.

 

الكلمات الدالة