رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

حقيقة بيع جلباب أبيض تحت مسمى "الطفل الإرهابي" في مصر

كتب: الوطن -

07:00 م | الإثنين 16 أكتوبر 2017

صورة أرشيفية

طفل صغير يرتدي جلباب أبيض وسترة قصيرة مع ذوق مستعارة، يثير غضب على مواقع التواصل الاجتماعي، لوضع صورته على إعلان ملابس بمناسبة عيد "هالوين"، تحت مسمى "الطفل الإرهابي"، وبيعه في المراكز التجارية المصرية.

"هن" توصلت إلى أن هذا الزي بيع في أكتوبر الماضي، بمركز دايموند للتسوق في كوليرين بأيرلندا الشمالية، حسبما ذكرت أغلب الصحف البريطانية مثل "ميرور" و"ديلي ميل"، التي ناقشت حالة الجدل التي أثارها بيع زي إسلامي في عيد خاص بارتداء ملابس مرعبة.

15 جنيها إسترلينيا هو سعر "الطفل الإرهابي"، الذي صنع في الصين، والمتضمن لبنطلون فقط من خامة "بوليستر"، في "خداع تجاري" للجمهور، بعدما أُعلن عن احتواء ذلك المنتج على جلباب أبيض و"فيست" وعمامة.

"الثمن الزهيد للمنتج" من أبرز العوامل المؤدية لبيع المنتج بشكل جيد، حسبما أفاد موظفو المحل، الذين أكدوا إقبال الكثيرين عليه، لارتفاع أسعار الأزياء التنكرية الخاصة بالهالوين، وفقا لـ"ميرور".

تبحث الجهات المعنية في مصر عن صحة المعلومة بيع ذلك المنتج في القاهرة، حيث تواصلت مايسة شوقي، نائب وزير الصحة والسكان، المشرف العام على مجلسي السكان والطفولة والأمومة، مع مساعد وزير الداخلية لقطاع حقوق الإنسان اللواء محمد يوسف، لمعرفة ملابسات تلك القصة.

الكلمات الدالة