رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحة

فوائد «الشاي الأسود» في تخفيف الوزن.. يحتوي على مادة تخترق الأنسجة والدم

كتب: وكالات -

11:19 ص | الخميس 05 أكتوبر 2017

ارشيفية

ربط العلماء تناول الشاي الأسود بفقدان الوزن وتحسين عمل البكتيريا المعوية، لافتين إلى أن الشاي الأسود قد يؤثر على بكتيريا الأمعاء الدقيقة، وهي في حد ذاتها قد تحسّن صحة الإنسان وتقلل وزنه. 

وبحسب ما نشر في «يوروبيان جورنال أوف نوتريشان» المجلة الأوروبية للتغذية، قالت سوزان هينينج من جامعة كاليفورنيا في لوس أنجلوس بالولايات المتحدة الأمريكية: «عرفنا منذ وقت طويل أن مادة البوليفينول الموجودة في الشاي الأخضر، لها تأثير أقوى على الجسم من المواد المماثلة في الشاي الأسود، لأنها تخترق الأنسجة والدم البشري».

في السنوات الأخيرة، أصبح العلماء مهتمين بجدية في الفوائد الصحية التي يقدمها الشاي الأخضر. فهو يحتوي على الكثير من الخصائص المفيدة لإطالة عمر الإنسان، حيث يقلل من احتمال حدوث تمزق في جدران الشرايين، وتطبيع نسبة الجلوكوز، وتحسين أداء القلب.

وفحصت هينينج وزملاؤها، ما إذا كان الشاي الأسود له خصائص مماثلة. وللقيام بذلك، أجروا تجارب على الفئران، وقدموا لهم وجبات غذائية مع تركيزات عالية أو منخفضة من السكر والدهون. وبعد أن ازداد وزن الفئران، قدّموا الشاي الأسود لهم.

وأثبتت الدراسة أن للشاي الأسود فوائد مماثلة، فخلال 4 أسابيع عاد وزن الفئران إلى وضعه الطبيعي. كما اتضح أن المواد الفعالة في الشاي الأسود، قادرة على تحفيز نمو بعض البكتيريا المفيدة، وقضت على الميكروبات وحسّنت التمثيل الغذائي.